الرياضية

تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022

عُرفت العديد من المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 وما هي إلا أيام معدودة وتعرف أسماء معظم الفرق المتأهلة إلى المونديال.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™ بلغ عددها 15 منتخباً لحظة كتابة هذه الأسطر ومن ضمنها قطر صاحبة الأرض، ولم يعرف أيّ من الفرق المتأهلة إلى مونديال قطر من قارة أفريقيا حتى الآن.

وبلغ عدد الفرق المتأهلة لكأس العالم 10 منتخبات من قارة أوروبا ومنتخبين من أميركا الجنوبية عبر التصفيات و3 من آسيا واحد كمستضيف واثنين عبر التصفيات، وما تزال بعض البطاقات بانتظار وقت الحسم، الذي بات قريباً جداً.

سيبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™ الذي ينطلق نوفمبر القادم 32 منتخباً على أن تأتي من جميع القارات، بعد أن تمّ تقسيم البطاقات بنسب متفاوتة نظراً لمستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها.

وتنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة عرف البعض منها بشكل مباشر والبعض الآخر سيكشف عنه بعد خوض الملحق الأوروبي.

كما تتنافس منتخبات آسيا على أربع بطاقات ونصف (بعيداً عن تأهل قطر مستضيفة المونديال)، أما في إفريقيا فهناك خمس بطاقات، وأربع بطاقات ونصف بالنسبة لأميركا الجنوبية وثلاث بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيراً نصف بطاقة لأوقيانوسيا.
 

القاراتأوروباآسياأفريقياالكونكاكافأميركا الجنوبيةأوقيانوسيا
المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالمألمانيا – الدنمارك – فرنسا – بلجيكا – كرواتيا – إسبانيا – صربيا – سويسرا – إنكلترا – هولندا قطر (المستضيفة)
إيران – كوريا الجنوبية
لا أحد حتى الآنلا أحد حتى الآنالبرازيل – الأرجنتينلا يوجد تأهل مباشر من أوقيانوسيا
المنتخبات التي ستتواجد في ملحق مؤهل إلى المونديالالبرتغال – السويد – اسكتلندا – مقدونيا الشمالية – إيطاليا – ويلز – تركيا – بولندا – أوكرانيا – النمسا – التشيكلم تعرف بعد(الدور الحاسم) المغرب – مصر – غانا – مالي – السنغال – الكونغو الديمقراطية – الجزائر – تونس – نيجيريا – الكاميرون لا أحد حتى الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى