الرياضية

تعرف على نزال البحر الأحمر للملاكمة

يترقب عشاق الملاكمة إقامة “نزال البحر الأحمر”، الذي يقام في مدينة جدة السعودية بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني أنتوني جوشوا.

وتحتضن صالة مدينة الملك الله الرياضية في مدينة جدة “نزال الأحمر”، السبت المقبل، في حدث يستمر 7 أيام مليئة بالفعاليات والأنشطة المصاحبة للنزال العالمي.

جدول فعاليات نزال البحر الأحمر

وصل البطلان جوشوا وأوسيك إلى السعودية (الإثنين) وتحدثا إلى بعض وسائل الإعلام، في مستهل الأنشطة والفعاليات المدرجة في أجندة النزال.

وسُيتاح للجماهير الانضمام للجهات الإعلامية وكبار الشخصيات، لمشاهدة ملاكمي الحدث الرئيسي وجولات الملاكمة الأخرى، بالإضافة إلى متابعة العرض الخاص بالملاكمين، والذي يمنح الحضور نظرة على الاستعدادات، وتتبعه أنشطة عدة لحين موعد النزال التاريخي.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر صحفي يجيب فيه الملاكمان عن الأسئلة، ويشاركان آراءهما حول النزال، قبل 3 أيام على الموعد المنتظر.

وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان وجها لوجه للمرة الأخيرة في حدث الوزن الرسمي، بينما تنطلق السبت الفعاليات والأنشطة من خلال النزالات الثانوية التي تسبق الحدث العالمي، يليها الحفل الموسيقي الذي يحييه النجم الأمريكي الشهير “راس”.

98 094658 red sea boxing fight uwyk joshua 2

ويسعى أوسيك، الذي يحمل في سجله 19 انتصارا (13 منها بالضربة القاضية) من دون أي هزيمة، للحفاظ على اللقب الذي انتزعه من جوشوا بإجماع من الحكام، في سبتمبر/أيلول الماضي، في نزالٍ أقيم على ملعب نادي توتنهام في العاصمة الإنجليزية لندن بحضور 60 ألف متفرج.

الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد، المتحدث الرسمي باسم شركة “سكيل تشلنج إنترتيمنت” المالكة لحقوق نزال البحر الأحمر، أشار إلى الأثر الإيجابي لاستضافة مثل هذا الحدث الكبير على ارتفاع نسبة عدد ممارسي رياضة الملاكمة.

وأضاف في تصريحاته لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن عدد الممارسين للعبة الملاكمة في المملكة ارتفع بنسبة 300% عقب نزال الدرعية التاريخي بين جوشوا وأندي رويز عام 2019، متوقعا أن يتضاعف عدد الممارسين للرياضة مع استضافة الحدث الهام في جدة.

وكان الأمريكي مايك تايسون، أسطورة الملاكمة، استبعد فوز جوشوا بالنزال، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أنتوني سيواجه صعوبة في ضرب منافسه، سيكون من الصعب التغلب على أوسيك لأنه سريع وقادر على تخطي جوشوا بلكماته”.

وأضاف: “جوشوا يحتاج إلى تعلم كيفية إدارة ضربة بالكوع، هذا هو الشيء الوحيد الذي لم يستطع تحمله، فهو لا يستطيع التعامل مع ضربة بالكوع وحركتها”.

جوشوا يملك في سجله 24 انتصارا (منها 22 بالضربة القاضية)، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين.

98 094658 red sea boxing fight uwyk joshua 3

ما هو الوزن الثقيل في الملاكمة؟

يعد الوزن الثقيل أحد أشهر فئات الوزن في رياضة الملاكمة، ويقتصر فقط على اللاعبين البالغة أوزانهم أكثر من 200 رطل (90.7 كيلوجرام).

وتقر معظم اتحادات الملاكمة هذا الوزن شرطا لدخول منافسات هذه الفئة، ولا تجيز لمن يزيدون عن 200 رطل التنافس في أي من فئات اللعبة سواها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى