المحلية

تعرف عليها.. توقعات الانواء الجوية لحالة الطقس حتى الاثنين المقبل

اعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، عن توقعاتها لحالة الطقس لليوم، والأيام الأربعة المقبلة في عموم البلاد.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “طقس اليوم الخميس، سيكون غائما جزئيا يتحول الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى”.

وبينت، ان “المنطقة الشمالية ستشهد طقسا غائما اليوم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة، تكون رعدية احيانا كما تتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا”.

واضافت الهيئة أن “طقس يوم غد الجمعة، في المنطقة الوسطى، غائم جزئيا واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في اماكن متفرقة يتحسن تدريجيا، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وفرصة لتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات، اما في المنطقة الجنوبية يكون الطقس غائم جزئيا واحيانا غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا، درجات الحرارة تنخفض بضع درجات ايضا”.

واردفت أن “طقس السبت المقبل سيكون صحوا مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تغير في درجات الحرارة، اما في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم جزئيا الى غائم مع امطار خفيفة تكون رعدية احيانا كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا، ولا تغير في درجات الحرارة”.

واشارت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الى أن “طقس الاحد سيكون صحوا مع قطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، كما يتشكل الضباب صباحيا يزول تدريجيا في المنطقة الجنوبية، ولا تغير في درجات الحرارة، اما في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا، ولا تغير في درجات الحرارة”.

واختتمت، بأن “طقس الاثنين المقبل، سيكون غائما جزئيا واحيانا غائم في المنطقة الوسطى ودرجات الحرارة تنخفض قليلا، بينما طقس المنطقة الشمالية يكون غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا، اما في المنطقة الجنوبية يكون الطقس غائم جزئيا ولا تغير في درجات الحرارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى