العربية والدولية

تعليقات ترامب الهزلية بشأن فايروس كورونا تعمق الازمة في امريكا

اكد المحلل السياسي والموظف السابق في الكونغرس الامريكي رودني مارتن أن تعليقات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الهزلية وغير المنطقية بشان جائحة فايروس كورونا تسببت في تفاقم عواقب الازمة وخلق انقسام في صفوف الحزب الجمهوري.

ونقلت قناة (برس تي في) عن مارتن قوله في مقابلة ترجمتها وكالة /الأولى نيوز/ أنه ” مع تفاقم العواقب السياسية والاجتماعية والاقتصادية لوباء فايروس كورونا ، فإن جميع الطرق تؤدي إلى اقالة الرئيس دونالد ترامب”.

واضاف أن ” هذا الامر يخلق انقساما كبيرا في داخل الحزب الجمهوري خاصة بين المؤسسة الجمهورية والقاعدة الأساسية الشعبية للجمهوريين”.

وتابع أن “هناك ضغط هائل داخل المؤسسة الجمهورية وبين أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين … لمعارضة بعض أو حتى كل تعليقات دونالد ترامب الساخرة وغير المنطقية الزائدة والمتعلقة بالفايروس المميت ، فيما يعتقد بعض الاستراتيجيين الجمهوريين أن الحزب الجمهوري يجب أن ينأى بنفسه عن ترامب حيث يتعرض الحزب لضغوط بسبب التواطؤ مع رذائله في خضم جائحة كورونا”.

واشار الى أنه” قد يكون ذلك هذا ظرفًا غير مسبوق من حيث الصحة العامة والميزانية ، ولكنه ايضا مازقا سياسيًا غير مسبوق بالنسبة للحزب في الكونغرس وكيف سينظر إلى الرئيس الحالي في الانتخابات المقبلة

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى