الرياضية

تعليق السنغال بعد عقوبة فيفا

علق الاتحاد السنغالي لكرة القدم بقيادة رئيسه، أوجوستين سينجور، على عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ضدهم بسبب أحداث مباراة مصر في التصفيات النهائية من كأس العالم 2022.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري على السنغال مع اللعب بمباراة بدون جماهير على أرضه بسبب عدم الالتزام بتوفير الأمان والتنظيم الجيد قبل وأثناء مباراة مصر بالإضافة إلى استخدام أشعة الليزر في المباراة التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي.

وتحدث سينجور عن العقوبة في تصريحات عبر إذاعة “RFM” السنغالية، وقال: “نحن متهمون بإلقاء المقذوفات واستخدام لافتات غير مناسبة، كذلك الليزر والسلوك غير المقبول من جانب الجماهير، لذلك علمنا أنه سيكون هناك عقوبات”.

وأضاف: “كان هناك اقتحام من قبل الجماهير بعد نهاية المباراة للملعب، لقد دافعنا عن أنفسنا، أكدنا على أننا لسنا معتادون على هذا السلوك، لقد فعل الجمهور المصري نفس الشيء في مباراة الذهاب”.

وتابع: “توقعنا تلك العقوبات، لكننا نعتقد أن العقوبة قاسية وشديدة للغاية، سنحلل الموقف مع القسم القانوني بالاتحاد السنغالي لكرة القدم، ودراسة إمكانية تقديم استئناف، حتى لو جزئي لتخفيض العقوبات”.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري قد وُقع عليه عقوبة بقيمة 6 آلاف فرنك سويسري لسوء السلوك في مباراة الذهاب والتي أقيمت على استاد “القاهرة” في 25 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى