المحلية

تعليمات جديدة لتسهيل حصول المعاقين على إجازة السوق

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن تعليمات جديدة لتسهيل حصول إجازة السوق للمعاقين، فيما أشارت إلى أنها خاطبت الجهات المعنية لوضع ضوابط بشأن وقوف مركباتهم أثناء التبضع من الأسواق ومراجعة الدوائر الحكومية.
وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل،للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “خاطبنا وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات المعنية بمنح المعاق إجازة السوق مع استحصال موافقة دخول المركبة المستوردة بطلب منهم وتسجيلها”.
وأضاف، أن “التعليمات السابقة الخاصة بإصدار إجازة السوق كانت توجب على المعاق أن يستورد المركبة وعلى ضوئها يتم الاختبار، للحصول على إجازة سوق، أما الآن فالعملية ستصبح معكوسة، حيث خاطبنا بأن يستحصل المعاق إجازة سوق ومن ثم يجلب المركبة”. 
وأكد أن “معظم المعاقين يواجهون مشكلة في مواقع تسجيل المركبات منها نوع العوق مع المركبة ومخاطبتنا تهدف لحل هذه الإشكالية”.
وعن مشكلة وقوف مركبات المعاقين في المناطق الحيوية والأسواق، أوضح إسماعيل، إنه “تمت مخاطبة مديرية شؤون الشرطة وتم إعداد مطالعات لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من أجل وضع ضوابط لوقوف مركبات المعاقين اثناء تبضعهم من الاسواق ومراجعة الدوائر الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى