المحلية

تعيين قائد جديد للفرقة 20 بالجيش العراقي كردي من ابناء كركوك

الاولى نيوز / بغداد
امر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتعيين العميد الركن شيرزاد عزيز كافروشي قائدا للفرقة 20 بالجيش العراقي وهو من القومية الكردية ومن ابناء كركوك.

وأكد العميد الركن شيرزاد عزيز ان واجبه هو تنفيذ الدستور العراقي، وحماية ابناء مكونات كركوك (عربا، وكردا وتركمانا) دون استثناء واسعى لتحقيق المصالحة بين ابناء المحافظة وان قرار تعيينه في منصب قائد الفرقة عشرين يخدم جميع مكونات كركوك .

والعميد شيرزاد عزيز من مواليد 1971في كركوك وانهى دراسته الاعدادية عام 1990 وكان الاول على محافظة السليمانية وقد قبل في كلية اللغات بجامعة بغداد .

وصدر امر باللقاء القبض عليه من قبل حزب البعث ابان انتفاضة الشعب الكردي في عام 1991 ضد النظام السابق.

وتقدم الى الكلية العسكرية في قلة جولان بمحافظة السليمانية وحصل على البكلوريوس في العلوم العسكرية واكمل كلية الأركان بعد سقوط النظام السابق عام 2006,واكمل كلية الحرب عام 2011 ليحصل على الماجستير في العلوم العسكرية والماجستير في إدارة وفن العمليات وتسلم مناصب عديدة في الجيش العراقي بعد سقوط النظام السابق وكان نائبا لقائد الفرقة المشاة الخامسة بالجيش العراقي.

وشارك في عشرات المعارك ضد مسلحي داعش في محافظات صلاح الدين وديالى وتعرض لعدة محاولات اغتيال في مدينة بعقوبة وقرى العظيم وبزايز بهرز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى