الرياضية

تفاؤل فان جال ينذر هولندا بضياع حلم المونديال

يبدو أن الهولندي لويس فان جال سيضع حلم بلاده في التتويج ببطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ على المحك، بسبب تفاؤله قبل بداية البطولة.

ويسعى منتخب هولندا للحصول على بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، عندما يشارك في المونديال الذي تستضيفه قطر في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام المقبل.

وقبل نحو عام من انطلاق المونديال، أكد لويس فان جال أن منتخب هولندا قادر على التتويج ببطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد عودته لقيادة “الطواحين” عقب نهاية يورو 2020.

وقال فان جال في تصريحات نقلها موقع “فوتبول أورانج” المتخصص في أخبار الكرة الهولندية: “كمدرب أرى أن هولندا لديها فرصة في كأس العالم 2022، قد تعتبر ذلك عجرفة، ولكن المدرب لديه أمرين مهمين، المهارات القيادية ورؤيته للمباريات وخصائص اللاعبين، ويمكنني القول إنني لدي كل هذه العناصر”.

وأضاف: “أنظر لسيرتي الذاتية، لقد توجت بالألقاب مع كل الأندية التي قدتها، فلماذا لا أحقق ذلك مع منتخب هولندا الوطني؟ بالطبع أمر ممكن أن نفوز بكأس العالم”.

ولم يكن هذا التوقع غريبا على فان جال، حيث أدلى بنفس التصريح قبل انطلاق كأس العالم 2014، ولكن المنتخب الهولندي فشل في الحصول على اللقب، حيث اكتفى بالميدالية البرونزية بالحصول على المركز الثالث.

وعن رأيه في قائمة هولندا الحالية، قال فان جال: “في الوسط والدفاع لدينا لاعبين أفضل ممن كانوا موجودين في 2014، ولكن في الهجوم لا، ليس لدينا آريين روبين وروبين فان بيرسي، لقد كان لديهما إمكانيات استثنائية”.

يُذكر أن فان جال قاد أياكس أمستردام من قبل للقب دوري أبطال أوروبا في 1995، وحقق نجاحات متباينة مع بايرن ميونخ وفينورد روتردام ومنتخب هولندا نفسه في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى