المحلية

تفاصيل ماحدث يوم حرق ملاك في البيت القصة كاملة ترويها والدته ام محمد المياحي

أثارت حادثة واقعة الشابة العراقية ملاك الزبيدي، غضب الشارع العراقي، ومواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بإنزال أقسى العقوبات بحق الجناة

وحصلت (الاولى نيوز) على مقطع مصور لوالدة زوج الشابة ملاك التي تبلغ من العمر 20 عاماً، وهي تتحدث عن لحظة وقوع الحادث، حيث اشارت إلى أن “ملاك كانت في حديقة المنزل وزوجها كان يؤدي الصلاة ولم يكن احد بقربها لحظة وقوع الحادث، وعندما سمعنا بالصراخ هرعنا إلى خارج المنزل واذا بملاك قد حرقت نفسها”.

وأصدرت محكمة تحقيق النجف التابعة لرئاسة محكمة استئناف النجف الاتحادية، في وقت سابق، قراراً بتوقيف اثنين من المتهمين بقضية الحرق الذي تعرضت له المشتكية ملاك حيدر الزبيدي.

وقالت المحكمة في بيان، تلقىت (الاولى نيوز) نسخة منه (13 نيسان 2020) إنها “اصدرت المحكمة أوامر قبض بحق متهمين آخرين بالقضية”.

وكشفت محكمة تحقيق النجف، التفاصيل الاولية لجريمة حرق امراة في المحافظة.

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “محكمة تحقيق النجف تجري التحقيق في جريمة تعرض سيدة للحرق”.

واضاف البيان ان “المشتكية سجلت شكوى أمام محكمة تحقيق النجف ضد زوجها بداعي قيامه بضربها وقيامها بحرق نفسها جراء استخدام العنف ضدها ولم يقم زوجها بإطفائها”، مشيراً الى ان “والد زوجها هو الذي نقلها الى المستشفى بعد أن قام بإطفائها”.

ووجه وزير الداخلية ياسين الياسري، في وقت سابق، بمتابعة قضية حرق امرأة وابنها، والتي ظهرت في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة النجف.

وذكر اعلام شرطة النجف في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (12 نيسان 2020)، انه “في اتصال هاتفي من قبل وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري مع قائد شرطة محافظة النجف العميد فائق فليح حسن سكر الفتلاوي اطلع على تفاصيل قضية حرق امرأة وابنها في النجف والتي ظهرت في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي والإجراءات المتخذة في هذا الخصوص”.

واشار البيان الى ان “الوزير أمر بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات التطبيق واطلاعه اولا بأول”.

وبينت شرطة النجف ان “القضية متابعة ايضا من قبل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد ومحافظ النجف لؤي الياسري”، مؤكدة ان “الوزير شدد على ان يكون القانون هو صاحب الكلمة الفصل وهو فوق الجميع بدون اي تميز وان حقوق المواطنين أمانة بعنقه شخصيا”.

من جهته طالب محافظ النجف لؤي الياسري، في وقت سابق، بالكشف عن تفاصيل جريمة حرق امراة نجفية خلال 24 ساعة.

وقال الياسري في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (12 نيسان 2020)، انه “وجه بتشكيل فريق تحقيق متخصص بشأن حادثة حرق امرأة نجفية وتقديم التقرير خلال ٢٤ ساعة حول الحادثة”.

وهزت مواقع التواصل الاجتماعي، حادثة مؤلمة لفتاة من مواليد 2000، تعرضت للحرق فيما اتهمت جهات عديدة تدعي صلة بعائلة الفتاة زوج الفتاة بالحادثة.

وبحسب ماتم تداوله، عليه، (12 نيسان 2020)، ان ” فتاة تدعى (ملاك حيدر) من مواليد 2000، تعرضت للحرق، فيما تحوم اتهامات ضد الزوج الضابط الذي قالت مصادر إنه متهم بمنع زوجته من زيارة اهلها منذ 8 أشهر”.

واظهرت المشاهد المتداولة الضحية وهي تصرخ من شدة الالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى