الرياضية

تفاقم أزمة حكم مباراة ميلان وسبيزيا

يواجه الحكم ماركو سيرا، الذي ارتكب خطأ فادحاً في مباراة ميلان وسبيزيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي (السيري آ) بإلغاء هدف لأصحاب الأرض بعد إطلاقه صافرة بشكل متسرع لاحتساب خطأ لصالحهم قبل الهدف، عقوبة الإيقاف لفترة قد تكون طويلة بسبب عواقب قراره.

وجاء الخطأ في لحظة حاسمة في المباراة التي استضافها ملعب سان سيرو، في الدقيقة 92 من عمر اللقاء، حيث احتسب سيرا خطأ لصالح ميلان في اللحظة التي وصلت فيها الكرة إلى البرازيلي جونيور ميسياس، الذي أحرز هدفاً كان سيمنح التفوق لميلان (2-1)

وأطلق الحكم صافرته قبل أن تسكن الكرة في شباك سبيزيا، لذلك لم يتمكن حتى حكم الفيديو المساعد (VAR) من تصحيح الخطأ واحتساب الهدف.

وأدرك الحكم على الفور خطأه الفادح، واعتذر للاعبي ميلان بشكل واضح.

وفقد لاعبو ميلان أعصابهم وانتهى بهم الأمر باستقبال هجمة مرتدة في الدقيقة 96 أحزر منها فريق سبيزيا هدف الفوز بنتيجة (2-1)، وهو أمر لم يحققوه في سان سيرو منذ مائة عام.

واعتذر اتحاد الحكام الإيطالي (AIA) لمجلس إدارة ميلان، وقرر إيقاف سيرا مؤقتاً.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، يجب ألا يدير الحكم أي مباراة في الجولتين المقبلتين، رغم أن الإيقاف قد يكون أطول بسبب تداعيات قراره.

وبقي ميلان في المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين عن انتر المتصدر، والذي لعب مباراة أقل، فيما تقدم سبيزيا للمركز الـ14 برصيد 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى