الرياضية

تقارير: هجوم إلكتروني ممنهج على برشلونة وإدارة بارتوميو

ما زالت مشاكل برشلونة مستمرة، وفي الوقت التي يخوض لاعبيه إجازتهم قبل العودة للاستعداد لمنافسات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، تعرض النادي الكتالوني لهجمة إلكترونية.

وكشفت صحيفة «الموندو» الإسبانية عن تقرير أعدته شركة «ديلويت سابير» الاستشارية في الأمن المعلوماتي، يؤكد هجمات الكترونية ضخمة على الإنترنت ضد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، وضد هيئة البلوجرانا نفسها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الهجمات تعتمد على روبوتات من مناطق مختلفة، أحدها يرتبط بالحركة الاستقلالية الكتالونية، وتهدف إلى تشويه سمعة مؤسسة برشلونة وإدارة بارتوميو.

وأكدت هذه التقارير أن عدد الروبوتات يصل إلى 3281 روبوت، تمت برمجتهم خصيصًا لإلحاق الضرر بسمعة النادي الكتالوني وإدارته.

يأتي هذا بعد أشهر من خروج تقارير صحفية أوردتها صحف إسبانية مفادها بأن إدارة برشلونة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو استغلت شراكة مع شركة (آي 3 فينشرز) المتخصصة في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لتشويه رموز نادي برشلونة ولاعبيه الحاليين، وكذلك المرشحين المحتملين لانتخابات برشلونة المقبلة 2021.

حالة من عدم الاستقرار يواجهها برشلونة على الصعيدين الفني والإداري، تخبط غير مسبوق على تلك الدرجة، ويبدو أن حسابات التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة ممنهجة في الحروب من ذلك النوع.. حتى في ناد بحجم برشلونة.

الأولى نيوز- منتابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى