slideتقارير وتحقيقات

تقرير روسي: أميركا تستغل التخويف من عودة داعش لابقاء قواتها بالعراق وسوريا

الاولى نيوز / بغداد

كشف تقرير لوكالة سبوتنك الروسية ، السبت، أنه وفي الوقت الذي تواجه فيها “داعش” الهزيمة في آخر معاقلها في منطقة الباغوز السورية مازال القادة الامريكان ومراكز الابحاث الامريكية يحذرون من امكانية عودة التنظيم بشكل مبالغ فيه كحجة لابقاء القوات الامريكية في العراق وسوريا.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أنه “وعلى الرغم من هزيمة عصابات داعش الارهابية من قرية الباغوز السورية والقاء القبض على مئات من عناصر التنظيم من قبل قوات سوريا الديمقراطية صرح الجنرال ستيف فوتل قائد القيادة المركزية امام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب بالقول (سنكون بحاجة الى ادامة قوة هجومية يقظة ضد التنظيم المنتشر بشكل واسع في الوقت الحالي والذي يضم القادة والمقاتلين والميسرين والموارد وبالطبع ضد ايديولوجيتهم السامة)”.

واضاف التقرير أن “مثل هذا التحذير ليس بجديد فقد حذر تقرير للبنتاغون صدر الشهر الماضي الشهر الماضي أنه بدون تواجد القوات الأمريكية في شرق سوريا ، فإن الخلايا النائمة لداعش قد تعيد تنظيم نفسها وتحاول السيطرة على الأراضي في غضون ستة أشهر فيما فسر الخبراء بانك ذلك هو نوع من التباطوء وترهيب من قبل البنتاغون لابقاء القوات الامريكية في سوريا”.

من جانبه قال السفير البريطاني السابق في سوريا بيتر فورد إنه “اذا غادرت القوات الامريكية سوريا فانه سوف لن يكون هناك فراغ ولن تكون هناك مناطق غير خاضعة للحكم بسبب دخول القوات الحكومية السورية الى تلك المناطق بالاضافة الى القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية والتي من السهل عليها أن تسيطر وتمنع عودة داعش”.

واضاف أن “ما يزيد احتمال عودة داعش هو قيام الولايات المتحدة نفسها بمنع القوات السورية من دخول المناطق المعنية ، بالاضافة الى السياسة الغربية في خلق البؤس الاقتصادي من خلال العقوبات ومحاولات منع إعادة الإعمار في المناطق المحررة في سوريا”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى