الرياضية

تقرير يتوقع مراكز المرشحين للكرة الذهبية 2022

توقع موقع يورو سبورت المراكز الـ5 الأولى في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022، وسط حضور المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

ومن المقرر أن تعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اليوم الجمعة، عن القائمة المختصرة لأفضل 30 لاعبا في العالم.

ويعتبر الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد المرشح الأول للتويج بالكرة الذهبية “بالون دور” بعد موسم استثنائي قاد فيه فريقه للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، فضلا عن السوبر الأوروبي.

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022

وسلَّط موقع “يورو سبورت” الضوء على أبرز المرشحين للانضمام إلى كريم بنزيما، مشيرا إلى أنه تم دعمه على مدار الأشهر القليلة الماضية للحصول على الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته.

وتوقع التقرير احتلال المصري محمد صلاح وزميله السابق السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، المركز الثاني بقائمة المرشحين خلف كريم بنزيما.

كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني

واستند التقرير إلى النجاح الفردي والجماعي الذي حققه صلاح وماني مع ليفربول، بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، لكن كليهما فشل بشكل مؤلم في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار إلى أن كليهما حصل على فرص للفوز بدوري الأبطال، وكاد أحدهما أن يسجل هدفًا في المباراة النهائية أمام ريال مدريد بعدما سدد ماني في القائم بعد تصد رائع من الحارس تيبو كورتوا، الذي حرم صلاح أيضًا من زيارة شباكه في أكثر من مناسبة.

وعن مفاجأة تقدم محمد صلاح على ساديو ماني الذي خطف جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022. قال التقرير إن الثنائي لم يكن لديهما موسما متطابقا، حيث خطف المصري الأضواء من السنغالي بعدما أنهى الموسم بحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي مشاركةً مع سون هيونج مين نجم توتنهام.

98 121736 salah ballon dor 2022 3

ولفت إلى أن صلاح نجح في تسجيل أهداف رائعة ضد واتفورد ومانشستر سيتي، وفاز بجائزتي رابطة المحترفين الإنجليزية ورابطة الكتاب كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في ليفربول لهذا العام من قبل اللاعبين والجماهير أيضًا.

في المقابل، كان ماني الأفضل على المستوى الدولي، ولم يقتصر الأمر على مساعدة السنغال في التتويج بكأس أمم أفريقيا لأول مرة، ولكنه فعل ذلك على حساب صلاح، وقام بتعميق جراحه أكثر بعد أشهر عندما أنهى آمال منتخب مصر في الوصول إلى مونديال قطر بتصفيات كأس العالم، وحسم كلتا المباراتين بركلات الترجيح.

ونتيجة لذلك، فاز ماني على صلاح في جائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي.

98 121737 salah ballon dor 2022 4

ولفت التقرير إلى أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان قد يتواجد في المركز الرابع بقائمة المرشحين، رغم أنه من الصعب قول إن هناك 3 لاعبين أفضل منه، لكن فشل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى يعني أنه يجب عليه الانتظار عام آخر لتحقيق حلمه بالكرة الذهبية.

وتألق مبابي بتسجيل 39 هدفًا وتقديم 26 تمريرة حاسمة لباريس سان جيرمان في الموسم الماضي 2021-22.

أما في المركز الخامس، فجاء البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، خاصةً أنه كان سببا في فوز فريقه بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد تسجيل هدف اللقاء الوحيد أمام ليفربول في باريس.

فينيسيوس رفع رصيده بهذا الهدف الثمين إلى 22 هدفًا في الموسم الماضي 2021-22، وهو إنجاز مثير للإعجاب للجناح البرازيلي الأيسر نظرًا لأنه صنع 20 هدفا أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى