الرياضية

تقليص راتب كريستيانو رونالدو بسبب أزمة فيروس كورونا

ستحاول مؤسسات كرة القدم أن تُمهد الطريق لتخفيض رواتب لاعبي الدوري الإيطالي في الفترة القادمة وذلك لتقليص الأضرار الاقتصادية الكبيرة المتوقعة.

ويأت ذلك بعد إيقاف المنافسات الرياضية والكروية في إيطاليا مثلها مثل بقية البلدان الأوروبية التي تضررت من خطر وباء انتشار فيروس كورونا.

واقترح جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم هذه الفكرة في حديثه لإذاعة راديو 24 أطلعت عليه /الاولى نيوز/ قائلاً : “في هذه اللحظة الراهنة فإن تقليص رواتب اللاعبين ليس أمراً من المحرمات..أعتقد أننا علينا أن نناقش هذه المسألة لأن الأزمة ستطال الجميع وعلينا أن نتحد جميعا”.

استطرد جرافينا : “نحن جميعا مدعوون لتحمل المسئولية، والأمر يشمل اللاعبين المحترفين..فعالم كرة القدم سيشهد أزمة اقتصادية كبيرة في الفترة القادمة ولذلك علينا النظر في العقود الداخلية للاعبين، وأن نُنشىء نظاماً يتضامن به الجميع مع بعضهم البعض ومن الضرورة إعطاء إشارة لهذا التضامن بجميع الطرق”.

وأشارت صحيفة لا جازيتا أن هذه التصريحات هي تمهيد للخطوة القادمة وهي تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% في الموسم القادم وسيشمل ذلك جميع لاعبي الدرجات المختلفة في إيطاليا، بما فيهم نجوم الدرجة الأولى وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أو جيانلويجي دوناروما حارس ميلان وروميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان، وحتى أصغر لاعب في الكالتشيو.

ووفقاً لتقدير صحيفة كوريري ديلو سبورت فإن كريستيانو رونالدو والذي يحصل على الراتب الأعلى في البطولة وهو 31 مليون يورو سنوياً سيتقلص راتبه إلى 23 مليون يورو تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى