أخبار عامة

تكنولوجيا متطورة تحول السيارة من الداخل للوحة تحكم باللمس

نجحت شركة تقنيات فنلندية في تقديم تكنولوجيا متطورة هي الأولى من نوعها، تنقل آلية التحكم الداخلي بالسيارات لمستوى أعلى غير مسبوق.

ووفقا لموقع “موتور وان”، فإن التكنولوجيا المتطورة عبارة عن تصنيع أزرار ثلاثية الأبعاد للتحكم بالسيارة من الداخل وتعمل باللمس.

 وأعلنت الشركة أن تقنيتها الجديدة، التي هي عبارة عن أزرار مصنعة بطريقة 3D، مثبتة على المقابض الجانبية بأبواب السيارة، ويمكن التحكم بها عبر اللمس.

وكشف مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة عبر قناتها الرسمية ونقله الموقع الأمريكي، عن هذه الخاصية الجديدة، التي يمكن من خلالها التحكم في مقاعد السيارة، ضبط زواياها ووضعيتها، وتحريكها للأمام والخلف.

62 184009 future touch button door handles 2

وأوضح “موتور وان”، أن الشركة الفنلندية المصنعة لهذه التقنية وتدعى Canatu، ابتكرت هذه التكنولوجيا بمساعدة شركة تقنيات يابانية تدعى TS TECH، هي شركة متخصصة في تطوير التقنيات للسيارات، وتصنيع مقاعد السيارات والدراجات النارية.

وتجهز الشركتان هذه التقنية، ليتم استخدامها في السيارات ذاتية القيادة، العاملة بنظام قيادة ذاتي متطور من المستوى الثالث.

62 184010 future touch button door handles 3

وعبر هذه التقنية، ترى شركة Canatu الفنلندية، أنها قادرة على تحويل أي سطح داخل السيارة لأداء تحكم تقنية عبر اللمس، ما يجعل السيارة من الداخل تتحول بالكامل للوحة تحكم متطورة.

وذكر “موتور وان” أن ظهور هذه التقنية مرتبط بظهور السيارات العاملة بنظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث، التي حتى الآن لم تحقق انتشارا ملحوظا لعدم ضمان أمن وسلامة استخدام هذا النظام المتطور، الذي ما يزال قيد الاختبار بالعديد من شركات السيارات المهتمة بطرح سيارات ذاتية القيادة مستقبلا.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى