السياسية

تمهيدًا لزيارة الكاظمي… وزير الخارجية يصل الى واشنطن على رأس وفد حكومي

وصل وزير الخارجيّة فؤاد حسين إلى واشنطن على رأس الوفد المُفاوِض لعقد جولة من الحوار الستراتيجيّ من المقرر إجراؤها يوم غد الثلاثاء بين العراق والولايات المتحدة الأميركيّة


وسيرأس الوفد العراقيّ في هذه الجولة التفاوضيّة وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وسيكون على رأس الوفد الأميركيّ وزير الخارجيّة مايكل بومبيو.
وتأتي جولة المفاوضات هذه تمهيداً للحوار الذي سيقوده رئيس الوزراء مصطفى الكاظميّ عن الجانب العراقيّ مع الجانب الأميركيّ الذي يقوده الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب.


وسيتوجه الكاظمي غداً الى واشنطن ويلتقي ترامب الخميس في البيت الأبيض.


الكاظمي سيلتقي الرئيس الامريكي دونالد ترامب الخميس المقبل في البيت الابيض لبحث الملفات المشتركة والعلاقات بين البلدين وتطورات المنطقة.


وأشار بيان حكومي الى، ان “اجتماعات الغرفة التجارية ستعقد في مقر إقامة رئيس الوزراء في واشنطن وإلقاء كلمة صحفية”.


وكان مكتب رئيس الوزراء أعلن في 8 من آب الجاري أعلن عن زيارة الكاظمي الى واشطن وهي الاولى له منذ تسلمه رئاسة الحكومة في 7 آيار الماضي.


وقال ان “الزيارة ستشمل بحث ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون المشترك في مجالات الأمن والطاقة والصحة والاقتصاد والاستثمار، وسبل تعزيزها بالإضافة الى ملف التصدي لجائحة كورونا، والتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى