الرياضية

انفعال بوتشيتينو على صحفي

رد ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جرمان على مزاعم أن فريقه ليس لديه هوية ووصف تشيلسي مع توماس توخيل بأنه فريق “دفاعي”.

الفريق الفرنسي يتقدم بالفعل بفارق 10 نقاط على قمة جدول الدوري الفرنسي مع 13 مباراة فقط خاضها.

لكن عدم وجود أسلوب لعب من رجال بوتشيتينو ما زال يدفع البعض إلى انتقاد أدائهم، ومع ذلك، فإن الأرجنتيني لا يفهم هذا التقييم لفريقه.

عندما سُئل عن سبب عدم امتلاكهم هوية، قال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية:

“أقول هذا بكثير من الاحترام، لكن هذا السؤال يترجم إلى عدم احترام، إنه مثل القول بأنه ليس لديك أسلوب في كتابتك (للصحفي)”.

وأضاف: “بالطبع لديك أسلوب أنت محترف ولهذا السبب أنت جالس هنا، كل مدير فني، على أعلى مستوى وحتى الهواة، لديه أسلوب”.

وأكمل: “عندما تعمل لتصبح مديرًا فنيًا، فإنك تطور أسلوبك، ذوقك، وإدارتك، وأساليبك مع لاعبيك”.

وأكد: “نحن لدينا أسلوب محدد وفلسفة وأفكار بصرف النظر عن ذلك، فإن السؤال هو أن تعرف كيف وفي أي لحظة يمكنك إظهار ما يتوافق معك حقًا، وهذا يعتمد على مطالب النادي، مثلما تحدثنا عنه في وقت سابق”.

وأردف: “إذا نظرت إلى ما قمت به في إسبانيول أو ساوثهامبتون أو توتنهام، سترى أسلوب اللعب الذي نحبه”.

وتابع: “إذا شاهدت مباراة لنا في أول موسم ومباراة من موسمنا الثالث في توتنهام، فالأمر مختلف لأنه كانت هناك استراتيجية للوصول إلى هذه النقطة”.

كما تم استجواب بوتشيتينو حول سبب استقبال فريقه أهداف من فرص في دوري أبطال أوروبا أكثر بكثير من فرق مثل تشيلسي وزملائه في المجموعة الأولى مانشستر سيتي.

يحتل باريس سان جيرمان المرتبة الثانية في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بيب جوارديولا على الرغم من هزيمته 2-0 في سبتمبر.

الفوز 3-2 على لايبزيج تبعه مؤخرًا التعادل 2-2 مع الفريق الألماني، وقد أدى ذلك إلى مخاوف بشأن صلابة دفاعهم.

وأوضح: “تشيلسي لديه فريق دفاعي، ويلعبون على المرتدات، نحن وقعنا مع ظهيرين مهاجمين، حكيمي ونونو مينديز”.

وأفاد: “يطمح النادي للعب كرة هجومية، وعلينا إيجاد التوازن الدفاعي الذي يسمح لنا بالتحكم في الكرة جيدًا حتى نتمكن من الهجوم بشكل جيد”.

وواصل: “هناك أيضًا جانب التعافي، كيفية التنظيم بعد خسارة الكرة، وكيفية استعادتها تحت الضغط وما إلى ذلك”.

وأردف: “صحيح، نحن نستقبل عددًا كبيرًا من التسديدات، لكن هذه إحدى خصائص الفرق المهاجمة، أن يكون لديك مدافعون يتقدمون إلى الأمام، ويدخلون في منطقة الجزاء”.

واسترسل: “نحن في مرحلة التفاهم، مثال: انتقل حكيمي من دور ظهير جناح إلى لعب دور في دفاع رباعي، عليك أن ترى متى تهاجم، ومتى لا تهاجم، تأخذ وقت”.

ليس فقط في أوروبا، في الدوري، حافظ فريق بوتشيتينو على نظافة شباكه أربع مرات فقط، واستقبلت شباكه أهدافًا أكثر من نيس ومارسيليا ورين.

على النقيض من ذلك، تشيلسي بقيادة توخيل استقبل أربعة أهداف في 11 مباراة بالدوري الممتاز، اثنان منها فقط جاءا من اللعب المفتوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى