تقارير وتحقيقات

توت الشباب والجمال: أي الكشمش هو الأكثر فائدة؟

الصيف على قدم وساق ، ويظهر المزيد والمزيد من التوت الطازج على طاولتنا. نزرع أنواعًا مختلفة من الكشمش: أسود ، أبيض ، أحمر … أي منها يحقق أكبر فائدة للجسم؟ تحدث أخصائي التغذية ميخائيل جينزبورغ عن ذلك “

الكشمش معروف للجميع ومحبوب من قبل الكثيرين. وصف ميخائيل بوليتسيماكو التوت “هذا هو طعم الطفولة” . وأضاف سيرجي أجابكين أن الكشمش ليس فقط لذيذًا جدًا ، بل إنه مفيد جدًا للجسم أيضًا. لذا تحدث ميخائيل مويسيفيتش غينزبرغ ، أخصائي التغذية وطبيب العلوم الطبية ، عن كيفيه معرفة نوع الكشمش الذي سيجلب لنا المزيد من الفوائد.

التأثير على طول العمر

وفقًا للطبيب ، ترتبط الشيخوخة بالتهاب مزمن وبطيء ومنخفض الأعراض. يحتوي الكشمش على العديد من العوامل المضادة للالتهابات ، والتي تساعد على كبح العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التوت إلى عملية التنظيف الذاتي للخلية – الالتهام الذاتي. أيضا ، الكشمش له عوامل يمكن أن تحمي جينوم الخلية من التلف.

حماية سرطان الجلد

لاحظ سيرجي أجابكين ، وفقًا لنتائج البحث ، أن الكشمش يمنع النشاط المفرط للخلايا الصباغية – خلايا الجلد التي تنتج صبغة الميلانين. في حالة الإفراط في استخدامها ، يمكن أن تسبب سرطان الجلد. لذلك ، كما أشار ميخائيل بوليتسيماكو ، بالنسبة لأولئك الذين يعملون كثيرًا في البلاد تحت أشعة الشمس الحارقة ، يعتبر الكشمش طريقة جيدة لحماية البشرة.

حارب التغيرات المرتبطة بالعمر

كما تعلم ، فإن شباب البشرة ومرونتها تعتمد على كمية الكولاجين. بسبب التركيز العالي لفيتامين C ، يعزز الكشمش تخليق الكولاجين ويعزز اختفاء التجاعيد. قال ميخائيل جينزبورغ: “في الحياة ، يتعرض الكولاجين باستمرار لنوع من التأثيرات السامة. وكلما أسرعنا في تجديد الكولاجين ، كان يقاوم التغيرات المرتبطة بالعمر بشكل أفضل”. لذا فإن استخدام الكشمش يرتبط بالحفاظ على الشباب والجمال.

مصدر للفيتامينات والمعادن

يحتوي الكشمش الأسود على 222٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي! بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من تراكم الترسبات. وزيت بذور الكشمش له تأثير إيجابي على الصدفية ويمنع تكرار المرض. هذا يجعلها أصح أنواع التوت. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى نسيان الكشمش الأحمر والأبيض على الفور. يحتوي الكشمش الأحمر على مادة السيليكون التي تساعد على تقوية العظام والمفاصل والأسنان ، وتؤثر على حالة الشعر والجلد. أما الكشمش الأبيض فهو الأقل إثارة للحساسية على الإطلاق. وأكد Ginzburg أنه “إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الكشمش الأسود أو لديه حساسية بشكل عام ، فإن خطر التعرض للحساسية من الكشمش الأبيض يكون ضئيلاً للغاية”.

يوصي اختصاصي التغذية بتجميد الكشمش وتجفيفه ، لكنه لا ينصح باستخدامه مع السكر. وخلص ميخائيل مويسيفيتش إلى أن “الإفراط في تناول السكر في النظام الغذائي ضار دائمًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى