المحلية

توجه حكومي لتحويل مجلس تطوير القطاع الخاص المؤقت إلى دائمي

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم السبت، عن التوجه لتحويل مجلس تطوير القطاع الخاص المؤقت إلى دائمي، فيما أشارت الى وجود خطط واستراتيجيات لتطوير القطاع وتمكينه لتحقيق أهداف التنمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الوزارة تعمل في ضوء استراتيجية تطوير القطاع الخاص التي أمدها لعام 2030، حيث إن من أهم مخرجاتها تأسيس مجلس تطوير القطاع الخاص بصيغة مؤقتة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم”، مبيناً أن “المجلس يضم في عضويته ممثلين عن نحو 30 فعالية من فعاليات القطاع الخاص بمختلف اختصاصاتها، بالإضافة الى ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بتمكين القطاع الخاص”.

وأضاف أن “العمل يجرى حاليا لتحويل القطاع الخاص الى مجلس دائم من خلال انتخاب هيئة إدارية وتسمية الهيئة العامة عبر انتخابات سيتم إجراؤها”، مشيراً إلى أنه “لم يتم بعد تحديد موعد لهذه الانتخابات، إلا أن وزير التخطيط يرغب بتحويل المجلس المؤقت الى مجلس دائم ليمارس عمله بشكل واضح، ويشارك في رسم القرار الاقتصادي، ويرسم دوراً للقطاع الخاص في الشراكة مع القطاع العام”.

ولفت الهنداوي الى أن “توجيهات الدولة وخطط الوزارة التنموية، تهدف الى منح المزيد من التمكين للقطاع الخاص، وتوفير مساحة مناسبة لهذا القطاع، ليكون شريكاً حقيقياً مع القطاع العام في تحقيق أهداف التنمية”، مشيراً الى “وجود العديد من المشاريع التي تعود لمؤسسات الدولة، يقوم القطاع الخاص بتنفيذها وبينها مشاريع استراتيجية في مختلف القطاعات”.

ونوه الى “توجه الحكومة عبر جميع فعالياتها الى تمكين القطاع الخاص، وكان آخر هذا التوجه، هو بناء المدن السكنية التي سيشرع القطاع الخاص بتنفيذها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى