المحلية

توجه عراقي لإنتاج أدوية للأمراض المزمنة في 3 محافظات

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم السبت، المضي بإنتاج أدوية خاصة بالأمراض المزمنة بأسعار مدعومة، فيما كشفت عن توجه لتحويل مدينة سامراء إلى مركز لصناعة الأدوية. 
وقال مدير عام الشركة، عبد الحميد السالم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الشركة ماضية في إنتاج أدوية علاج السكر والضغط والقلب ومختلف الامراض المزمنة بهدف توفير ادوية آمنة وبأسعار مناسبة”.
وأضاف، أن “الشركة ماضية ايضا في تطوير البنايات الانتاجية الجديدة وانشاء بنايات ومشاريع استثمارية لغرض تأمين الأمن الدوائي وجعل مدينة سامراء مركزا لصناعة الادوية”.
 وتابع السالم، أن “هناك عمود شراكة لمشاريع مثل الخيوط الجراحية مع شركة ارض الكرناف”، مبينا أن “الشركة الان بصدد إنشاء بنايات جديدة لغرض مواكبة تطور الصناعات الدوائية”.
وبشأن مصنع معمل ادوية نينوى، أكد السالم، أن “مصنع المحاليل الوريدية عرض الى الاستثمار وبانتظار حل النزاع القضائي مع شركة سختيان”، اما في ما يخص معمل ادوية بابل، الان بصدد محاولة إنشاء مشاريع استثمارية جديدة بمجال المستلزمات الطبية مثل المراهم والكريمات والبنسلينات والمخازن الاستثمارية اضافة الى بناية الحبوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى