المحلية

توجيه بتحويل بعض المراكز الصحية بالمحافظات إلى مستشفيات لاستقبال مرضى كورونا

وجهت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، بتحويل بعض المراكز الصحية في المحافظات إلى مستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، فيما اشارت الى التأثر من ناحية السعة السريرية بعد إيقاف عمل المستشفيات الكرفانية.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي خلال كلمته في اجتماع خلية الازمة وحضره مصدر وافاد في تصريح تلقته (الاولى نيوز)، ان “سلالة دلتا تم تشخيصها في العراق، وعلاجها هو نفس علاج كورونا”، مبينا ان “مختبر التحليل الجيني اكتمل وننتظر الخبراء تدقيقه وفتحه خلال اقل من شهر”.

واضاف “سلالة دلتا اثبتت ان تدهورها اسرع من سابقاتها”، مشيرا الى ان “المفرح هو وجود استجابة للعلاج، على الرغم من ارتفاع الاصابات”.

وتابع ان “غلق بعض المستشفيات الكرفانية واندلاع حرائق في اخرى كمستشفيي ابن الخطيب والحسين التعليمي اثر على اكتظاظ المستشفيات”، موضحا “اننا وجهنا جميع المستشفيات باتخاذ اجراءات السلامة “.

وذكر ان “الوزارة وجهت المحافظات بتحويل بعض المراكز الصحية الى مستشفيات لاستقبال مرضى الجائحة”.

وبشان اللقاحات، ذكر الحلفي “اننا نحتاج الى وصول جرعات لقاح باسرع وقت ممكن”، لافتا الى ان “التلقيح وصل الى 500 الف جرعة اسبوعيا”.

وبين الحلفي ان “مليون ونصف المليون جرعة فايزر ستصل خلال الاسابيع المقبلة”، موضحا ان “هناك اقبال كبير من المواطنين على اللقاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى