المحليةslide

توجيه جديد من المرور العامة لسائقي المركبات بشأن حظر التجوال

دعت مديرية المرور العامة، الأربعاء، سائقي المركبات إلى الالتزام بالحظر الشامل للتجوال.   

وقالت المديرية في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (5 آيار 2021)، إنها “تدعو سائقي المركبات بالألتزام التام بحظر التجوال الشامل الذي يبدء من يوم ١٢ ولغاية ٢٢ من شهر ايار”.

وأكدت المديرية ” تم تعزيز الموجود البشري للعاملين في تنظيم حركة السير والمرور من ضباط ومنتسبي المقرات للحد من هذه المخالفة وحسب بيان رقم (١) لسنة ٢٠٢١”.   

وكشفت قيادة العمليات المشتركة عن سريان القرار المتعلق بالجهات المستثناة بعد قرار حظر التجوال الشامل الذي صوت عليه مجلس الوزراء لمدة عشرة أيام.  

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، للوكالة الرسمية، وتابعه “ناس” (4 ايار 2021)، إن “قرار الاستثناء سيستمر للفئات المحددة من حظر التجوال الشامل الذي سيبدأ من 12 من الشهر لغاية 22 من الشهر ذاته”.    

وأضاف، أن “قرار الاستثناء يشمل فقط الجهات التي تحمل بطاقة الاستثناء الصادرة من العمليات المشتركة حصراً”.    


وقرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، فرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام.  

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (4 ايار 2021)، ان “مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، صادق على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، إعتبارًا من 12 آيار ولغاية 22 آيار 2021، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات في عموم العراق”.      

ويشمل قرار حظر التجوال الشامل بحسب البيان “غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة”.      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى