السياسية

توسعة العلاقات الدبلوماسية وتهدئة المنطقة .. امال عربية بمؤتمر بغداد

أشاد صحفيون عرب، اليوم الخميس، في مؤتمر بغداد للتعاون و الشراكة المقرر انعقاده السبت المقبل، فيما اعربوا عن املهم بتوسيع العلاقات الدبلوماسية وتهدئة المنطقة.
وقال رئيس جريدة الشرق القطري احمد ابراهيم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “بغداد، باتت مهمة في المنطقة ولها علاقات جيدة مع كل الدول الاقليمية”، مبيناً أن “العراق استطاع أن يشكل حلقات جيدة مع دول ايران والسعودية ومصر، وهذه العلاقات دفعت الدول الى حضور القمة”.
وأضاف أن “حضور الدول للقمة فضلاً عن اختيار توقيت انعقادها، أعطاها قيمة عالية، لاسيما أن جميع الدول تريد تهدئة المنطقة”.
وتابع أن “فتح باب النقاش والحوار جعل القمة ذات اهمية كبيرة”، موضحاً أن “الجميع ينتظر نتائجها وما ستؤول إليه في الختام”.
من جانبها، اوضحت مديرة التلفزيون المصري نائلة فاروق حلمي أن “مؤتمر القمة حدث مهم جداً وممكن ان يرمي بظلاله على كثير من المجالات منها الاجتماعية والاقتصادية، بالاضافة الى التحاور بين الدول الحاضرة في هذا المؤتمر”.

واشارت، الى أنه “من المهم تقريب وجهات النظر وايصال رسائل اعلامية تسهم في انهاء الخلافات الموجودة”، لافتة الى أن “العراق سباق في التحركات التي تتم على المستوى العربي، خاصة أن الجميع يتجه نحو هدوء المنطقة”.

وأكد المتحدث باسم مؤتمر بغداد نزار الخير الله، امس الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي شكل لجنة تحضيرية لإتمام جميع الإجراءات المتعلقة بقمة بغداد.

ومن المقرر ان تحتضن العاصمة بغداد مؤتمراً السبت المقبل تشارك فيه تسع دول تشمل تركيا وإيران والسعودية والكويت والاردن ومصر وقطر والامارات وفرنسا، فيما أعلنت العمليات المشتركة إكمال الأطواق الأمنية الخاصة بتأمين المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى