المحلية

توصيات جديدة بشأن القرى المهدمة في كركوك

كشفت محافظة كركوك، اليوم الأحد، عن توصيات جديدة خرج بها اجتماع مسؤولي المحافظة مع وفد مديرية استراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط بشأن المناطق المهدمة على يد عصابات داعش الإرهابية. 

وقال مدير الاعلام والاتصال الحكومي مروان العاني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) ، إن “وفداً من وزارة التخطيط ترأسه مدير عام استراتيجية التخفيف من الفقر، جندي منصور، زار كركوك والتقى المحافظ راكان سعيد الجبوري وبحثا جهود تأمين الدعم لاعادة اعمار القرى المهدمة”.

وأضاف أن “اللقاء ناقش التحديات التي تواجه ادارة كركوك ممثلة بصعوبة اعمار القرى المهدمة والدور السكنية وعودة النازحين اليها والحاجة الكبيرة للدعم الدولي والحكومي لضمان اعمارها وتشجيع ساكنيها بالعودة الامنة والمستقرة لمناطقهم”.

ولفت إلى أن “وفد وزارة التخطيط منح محافظة كركوك المرونة بتخصيص مبالغ اضافية ضمن موازنتها لغرض اعادة الاعمار بعد اطلاعها على حجم الدمار الذي لحق 138 قرية، فضلا عن ناحية الملتقى التي تعرضت للتهديم والتدمير بشكل كامل”. 

وأضاف، أن “لجنة وزارة التخطيط تعد الاولى التي تزور المحافظة للاطلاع على واقع القرى المحررة من عصابات داعش الارهابية أاحصت حجم الدمار الذي تعرضت له من اجل اعمارها واعادة العوائل النازحة اليها وبطلب من محافظ كركوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى