المحليةslide

توضيح بشأن استقطاع مصرف “الرافدين” رواتب المتقاعدين وتحديد موعد استرجاع النصف المستقطع

أوضح مصدر مطلع، الخميس (4 شباط 2021)، طبيعة الاستقطاعات التي نفذها مصرف الرافدين من رواتب المتقاعدين، فيما حدد موعد إعادة المبالغ المستقطعة إليهم.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “استقطاع رواتب المتقاعدين من قبل مصرف الرافدين جاء بسبب استيفاء قطوعات من قبل المستفيدين من السلف سابقا وتم استقطاع نسبة التسديد لمدة شهرين”.

واشار، إلى ان “المصرف سيقوم باسترجاع المبالغ للمتقاعدين يوم الأحد المقبل، وسيعتمد على نسبة التسديد لشهر واحد بدلا من شهرين وبنفس الآلية القديمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، نفى مصدر مسؤول في وزارة المالية، فرض أي استقطاعات على رواتب المتقاعدين لهذا الشهر.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “وزارة المالية أطلقت رواتب المتقاعدين كاملة، ولم توجه بفرض أي استقطاع عليها”.

وأضاف، أن “التوجيه ششمل رواتب المدنيين والعسكريين من المتقاعدين”.

وفي ساعات الصباح الاولى من اليوم، تفاجأ عدد من المتقاعدين اثناء استلام رواتبهم من مكاتب الصرف التابعة لشركة (كي كارد)، بوجود استقطاعات في رواتبهم وصلت إلى 200 ألف دينار.

وعبر المتقاعدون عن غضبهم من الاستقطاعات الكبيرة التي طالت رواتبهم، وفيما حملوا وزارة المالية مسؤولية الاستقطاع ’’غير المبرر’’، طالبوا الحكومة بارجاع المبالغ التي استقطعت من رواتبهم، داعين الى عدم المساس برواتب شريحة المتقاعدين.

ومن غير سابق انذار، أفاد عدد من المتقاعدين، انهم “استلموا رواتبهم اليوم، مع استقطاعات بالجملة، ودون ان يتم اشعارهم بالأمر”.

ولم تشمل الاستقطاعات جميع الرواتب، بحسب مدير جمعية المتقاعدين، مهدي العيسى، مبيناً أن “القطوعات ليست ضريبة، لكون المتقاعدين غير مشمولين بالضريبة، وقد تكون سلف قديمة تم استيفاء قطوعاتها بأثر رجعي لمن لم يسددوا بالطرق الألكترونية”.

هناك من قال انه حصل على راتبه التقاعدي، فيه نسبة استقطاعات وصلت إلى 150 الف دينار، وآخر بين أنه استلم راتبه التقاعدي مشمولاً باستقطاع بلغ 200 الف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى