الأمنية

توقف خط ناقل للطاقة بكركوك بعد استهدافه بعبوات ناسفة

أعلنت شركة نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، اليوم الخميس، ‎توقف الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة – شمال سامراء – دور جهد 132 ك.ف، ‏نتيجة تعرضه إلى عمل تخريبي في محافظة كركوك‎.

وذكر اعلام الشركة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)،أنه “بتاريخ ٢٠٢١/٦/٢٣ مساء حدث توقف على خط الشهيد عبدالله القديمة – شمال سامراء دور جهد ١٣٢ك.ف نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي جبان من خلال استهدافه بتفجير عبوات ناسفة أدت الى سقوط الابراج المرقمة (١٦٤-١٦٧-١٦٧) وتضرر وميلان البرج المرقم (١٦٦) ، بالقرب من قرية العوادية وزكارطة في ناحية الرشاد ضمن محافظة كركوك”.

وأضاف البيان: “مما أدى الى تحديد الاحمال وضعف في تجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظة صلاح الدين وتحديدا لمناطق (الدور – شرق تكريت- الناعمة – البو عجيل – سامراء – العلم – الدور)”.

وتابع: “وعلى الفور وبمتابعة مباشرة من المدير العام المهندس خالد غزاي شرعت ملاكاتنا من فرق صيانة الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك  وبالتعاون مع القوات الامنية و الجهد الهندسي الى مكان العارض وباشرت بالعمل على اعادة تشييد الأبراج  الساقطة وتصليح الاضرار واعادة تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت ان شاء الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى