المحلية

توقف موقع مفوضية الانتخابات قبيل عرض النتائج

توقف موقع مفوضية الانتخابات الإلكتروني قبيل عرض النتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت مفوضية الانتخابات غلق صناديق الاقتراع في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بأول انتحابات مبكرة في العراق.

يذكر ان المراكز الانتخابية في العراق فتحت صباح اليوم الأحد أبوابها لاستقبال 23 مليونا و986 ألفا و741 من الناخبين العراقيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة البرلمانية المبكرة في بغداد وجميع المدن العراقية بما فيها مدن إقليم كردستان في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت المراكز أبوابها في الساعة السابعة صباحا بتوقيت بغداد ومدن العراق وستستمر حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي حيث تغلق صناديق الاقتراع إلكترونيا ومن ثم إغلاق المراكز الانتخابية بشكل كامل.

تأتي هذه الانتخابات قبل موعدها المقرر بعدة أشهر وتجرى وفقا لقانون جديد تم سنه لمساعدة المرشحين المستقلين. كما أنها جاءت نتيجة احتجاجات حاشدة مناهضة للحكومة منذ عامين اسقطت عادل عبد المهدي رئيس الحكومة العراقية في وقتها.

وتفيد مفوضية الانتخابات في البلاد بأن ما لا يقل عن 167 حزبا وأكثر من 3200 بينهم951 امرأة مرشح يتنافسون على 329 مقعدا في البرلمان العراقي. وعادة ما تعقب الانتخابات العراقية شهور من المفاوضات المطولة بشأن الرئيس ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى