تكنلوجيا

تويتر تجلب الجداول الزمنية الخوارزمية إلى المجتمعات

تكتسب مجتمعات تويتر، وهي ميزة الشبكات الخاصة القائمة على الاهتمامات التي تم إطلاقها في العام الماضي، الآن جداولها الزمنية المستندة إلى الخوارزميات، على غرار الجدول الزمني للصفحة الرئيسية عبر منصة التدوين المصغرة، حيث سيتم عرض المحادثات الأكثر صلة وتفاعلاً.

وأعلنت الشركة أنها تبدأ باختبار هذا الخيار داخل المجتمعات عبر iOS وأندرويد والويب، مع مجموعة مختارة من المستخدمين في البداية.

ويطلق على الجدول الزمني المستند إلى الخوارزمية في هذا الاختبار اسم موجز “من أجلك”. بينما يطلق على الجدول الزمني القائم على التسلسل الزمني اسم “الأحدث”.

ويتمكن المستخدمون من التبديل بين الخيارين. ويصبح أي خيار تحدده لمجتمع معين الخيار الافتراضي في كل مرة تعود فيها إلى تلك المجموعة.

وقالت الشركة إن الخيار يساعد المستخدمين في مواكبة أهم المحادثات في المجتمعات حيث يوجد الكثير من النشاط.

وكانت الفكرة وراء المجتمعات هي إنشاء مساحة داخل شبكة تويتر الاجتماعية العامة الأكبر حجمًا حيث يمكن للأشخاص التواصل مع الآخرين الذين يتشاركون نفس الاهتمامات.

ولكن هناك الكثير من التداخل بين المجتمعات وميزة أخرى عبر تويتر، وهي الموضوعات. وتساعد الموضوعات الأشخاص في اكتشاف المحادثة حول موضوع معين من خلال تخصيص الخلاصة بالتغريدات والأحداث والإعلانات المتعلقة بالموضوعات التي يتابعونها.

وبعبارة أخرى، إذا كنت تبحث عن ضبط المحادثة حول الشركات الناشئة فقط، على سبيل المثال، فيمكنك متابعة هذا الموضوع.

وبالرغم من أن المجتمعات يمكن أن تسمح للمستخدمين بالتواصل بشكل مباشر مع الأشخاص الذين ينشرون بانتظام حول موضوع معين، فقد قررت تويتر تنفيذ الميزة بتنسيق فردي وشبه عام.

تويتر تبحث عن التفاعل ضمن المجتمعات

التغريدات عامة في المجتمعات، ولكن أعضاء المجتمع الآخرين هم من يمكنهم الرد فقط. وقد يحد اختيار التصميم هذا من المشاركة. وقد لا يشعر المستخدمون بالراحة في التحدث عن اهتماماتهم المتخصصة في الأماكن العامة.

ولا تزال تشعر كما لو كنت تنشر في الخلاصة العامة والعالمية. وذلك نظرًا لأن تغريدات المجتمع مرتبطة بهويتك الرئيسية عبر تويتر.

وإذا كنت في مجموعة الاختبار، فإن بإمكانك اختيار الطريقة التي تريد بها عرض الجداول الزمنية للمجتمع من إعداد جديد في الزاوية اليمنى العليا في كل صفحة من صفحات المجتمع، كما هو الحال في الجدول الزمني الرئيسي لصفحة تويتر الرئيسية.

ويأتي التغيير بعد التحديثات الأخرى للمجتمعات. بما في ذلك منح التعديلات والمسؤولين القدرة على تثبيت تغريدات المجتمع، وإضافة بحث المجتمعات، وإزالة عضو، والبحث عن الأعضاء.

وتشير الشركة إلى أنها تعتزم طرح المزيد من التحديثات للمجتمعات خلال الأشهر المقبلة، حيث يتم تطوير الميزة بشكل أكبر.

وتتعارض هذه التصريحات إلى حد ما مع أحدث تقرير لوكالة بلومبرج الذي يقول إن الشركة تقلص تطوير الميزات التي تواجه المستهلك مثل المساحات والمجتمعات والرسائل الإخبارية وسط إعادة هيكلة أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى