أخبار عامة

“تويتر” تعمل على إصلاح شامل لمنصة TweetDeck

قررت منصة تويتر أخيرًا عمل بعض التحديثات والإصلاحات الشاملة لمنصة TweetDeck، وهي منصة مسؤولة عن ترتيب القوائم والخلاصات في صفوف عمودية سهلة القراءة، وجاء القرار بعد مرور 10 سنوات دون حصول المنصة أي تحديثات مهمة.

acer h277hu tweetdeck

وقال مدير المنتج كايفون بيكبور Kayvon Beykpour: “إننا نعمل على إصلاح شامل لمنصة TweetDeck، وتخطط لمشاركة المزيد حول المشروع علنًا في وقت لاحق من هذا العام”.

يذكر أن منصة Tweetdeck تم إطلاقها قبل 12 عامًا، وحصلت عليها تويتر في عام 2011، ولا تزال إلى حد ما تمثل عارض الشبكة العمودية بالنسبة لخلاصات تويتر المختلفة مثلما بدأت، كما نقلت تويتر الوظائف الجديدة المضافة إلى موقعها الإلكتروني الرئيسي وتطبيقاتها المحمولة مع الحفاظ على تصميم TweetDeck الأساسي ثابتًا نسبيًا.

من الواضح أن بيكبور وفريقه أدركوا أنهم لم يمنحوا TweetDeck الكثير من الاهتمام، وهم يعملون بنشاط على إصلاح شامل جديد يخططون لعرضه في وقت لاحق من هذا العام، وذلك ضمن دفعة من التحسينات لأدوات مطوري تويتر وإصلاح علاقتها مع صانعي التطبيقات، حيث تعاني تويتر من خلاف قديم مع مجتمع تطوير البرامج الأوسع.

وقال بيكبور: “أعتقد أننا نتمتع بقدر كبير من الثقة لنكسبها مرة أخرى مع المطورين، وذلك بالنظر إلى أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء في الماضي، لكنه شيء نستثمر فيه بنشاط، ونأمل أن نسمح للمطورين ببناء أشياء رائعة حول نظام تويتر البيئي”.

ولم يقدم كبير مسؤولي المنتجات في تويتر تفاصيل حول التغييرات التي يعمل عليها الفريق بالضبط، لكن بيكبور اقترح إعادة بناء المنصة من الألف إلى الياء.

وانهى بيانه: “كنا نعمل على إصلاح كبير جدًا شامل من الألف إلى الياء، وهو شيء يسعدنا مشاركته علنًا في وقت ما من هذا العام، وهذا مجرد مثال على خدمة تملكها وتديرها تويتر ونواصل الاستثمار فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى