أخبار عامة

تويتر يضيف ميزة Trusted friends لحماية المستخدمين من الرسائل المسيئة

يقوم تويتر على فكرة التغريد بشكل عام، وكأنه لوحة معلقة في ميدان مكتظ بالبشر، يمكن لأي شخص الكتابة على هذه اللوحة، وبالتأكيد يحصل على ردود فعل من الأشخاص من حوله، على الرغم من أن فكرة التطبيق تتيح لك الإطلاع على كافة الآراء المختلفة والانفتاح بشكل أكبر على العالم، إلا أنه في الفترة الأخيرة واجه المستخدمون العديد من رسائل التهديد والإساءة من المتابعين لهم على ، لهذا قررت المنصة وضع المزيد من أدوات التحكم لتحديد الجمهور، وحدود تواصله.

trusted friendsmain60e5a5ce782ff

الجدير بالذكر أن تويتر حاول من قبل، التحكم في خصوصية التغريدات، عن طريق إما أن يجعلها تظهر للجميع أو تختفي بشكل كامل، لكن ميزة Trusted Friends ستتيح للمستخدمين اختيار أشخاص معينين يكونوا قادرين على رؤية التغريدات دون أي شخص آخر. 

هناك ميزة أخرى يختبرها تويتر تسمى “موجهات لغة الرد”، وهي عبارة عن تذكيرات أو تنبيهات حول نوع اللغة أو الكلمات التي لا يرغب المستخدم في رؤيتها في الردود، لسوء الحظ  هذه الميزة لا تمنع الناس في الواقع من معارضة الناشر بشكل مسيء، ولكنها تعمل فقط كتذكير مرئي وطلب ضمني ليكون التعليق لطيفًا.

Facets هي ميزة الاسم المستعار التي تم تسريبها قبل أيام قليلة فقط، بدلاً من تحديد من يمكنه رؤية التغريدات، سيسمح للمتابعين بالاحتفاظ بـ علامات تبويب فقط على موضوعات محددة بناءً على الأسماء المستعارة أو الوجوه التي يصنعها المستخدم بأنفسهم. قد يساعد ذلك في فصل تغريدات العمل عن التغريدات الشخصية، على الأقل لأولئك الذين يرغبون في متابعة جوانب محددة فقط من التغريدات الموجودة على الصفحة الرئيسية لتويتر.

هذه ضوابط قوية بالتأكيد، لكنها تأتي مع بعض العيوب لبعض الاستخدامات، يمكن أن يخلق عقبة ذهنية في محاولة تحديد الجانب الذي يجب نشر تغريدة فيه أو ما إذا كان يجب أن تكون عامة أو للأصدقاء فقط، ومع ذلك لم يقدم تويتر أي وعود بخصوص أي من الميزات الجديدة، ولكن بالتأكيد سيكون الأمر مخيباً للآمال إذا لم يفعلوا ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى