السياسية

تيار الحكمـة : التحريض على العنف لن يخدم الامن والسلام في ايران والمنطقـة

الاولى نيوز / بغداد
دعا تيار الحكمة الوطني المنظماتِ الدولية إلى التعاطي مع الأحداث الاخيرة في ايران ومثيلاتها في المنطقةِ والعالمِ بذاتِ المعايير، مشيرا الى أنَّ سياسةَ التحريضِ على العنفِ لن تخدمَ الأمنَ والسلامَ في إيران والمنطقةِ.

وقالت رئاسة التيار في تصريح صحفي اليوم ، ” نتابعُ باهتمامٍ ما يجري في الجمهوريةِ الإسلاميةِ الإيرانيةِ من أحداث، ونؤكدُ ثقتنا التامة بقدرةِ القيادة الإيرانية وعلى رأسِها الإمام الخامنئي على التعاملِ مع هذه الأحداث بالحكمةِ المعهودة “.

واضافت أنَّ ” ما يجري في الجارةِ إيران هو شأنٌ داخليٌّ “، داعية دولَ العالم كافة والمنظماتِ الدولية إلى التعاطي مع هذه الأحداث ومثيلاتها في المنطقةِ والعالمِ بذاتِ المعايير، مبينة أنَّ ” سياسةَ التحريضِ على العنفِ لن يكون لها أيُّ أثرٍ إيجابيٍّ قطعاً، ولن تخدمَ الأمنَ والسلامَ في إيران والمنطقةِ”.
كما دعت رئاسة تيار الحكمة أيضاً إلى عدمِ التدخل في مجرياتِ الأحداث، و تركَ الأمر إلى الشعبِ الإيراني وحكومتهِ وقيادته فَهُم أعرفُ بواقعِهم ومتطلباتهِ وتجلياتهِ، وذلك للدورِ البارزِ للجمهوريةِ الإسلاميةِ في المنطقةِ، وتأثيرِ ما يحدثُ فيها على محيطِها الإقليميّ والدوليّ.
وتشهد إيران منذ الخميس الماضي، تظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت فيما بعد إلى تظاهرات مناهضة للنظام، وامتدت لاحقا لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى