الرياضية

تيباس يطالب الريال وبرشلونة باحترام «الليغا» و«الأبطال»

طالب رئيس ربطة الدوري الإسباني، خابيير تيباس ريال مدريد وبرشلونة بإظهار الاحترام لبطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وذلك في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، شاركت فيه وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الخميس.

وأكد تيباس أن تصريحات رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، حول محاولته إنقاذ كرة القدم من خلال إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، «كاذبة»، وإذا ما كانت حقيقية «فلماذا العمل في الخفاء».

وأعلن رؤساء الأندية الإسبانية، الذين شاركوا في المؤتمر الصحفي، عن رفضهم بالإجماع بطولة السوبر ليغ.

وقال رئيس نادي فياريال، فيرناندو رويج ألفونسو، إنه يرى أن الأهم خلال فترة كورونا «تقليل المصاريف» من أجل دفع الأمور للأمام وليس بالضرورة «زيادة الموارد» كما يدعى بيريز.

وصرح رئيس نادي ليفانتي، فرانسيسكو خابيير كاتالان، بأنه من المهم «تحسين» الأوضاع الحالية و«إعادة الهيكلة» ولكن «ليس من المهم إقامة السوبر ليغ».

ومن جانبه، شدد رئيس نادي إشبيلية، خوسيه كاسترو كارمونا، على أن فريقه يفوز ببطولة الدوري الأوروبي بـ«المجهود» الذي يبذله وليس بـ«قرار» مؤكداً أن «الفريق الفائز لا بد أن يؤكد أنه يستحق»، في انتقاد لفكرة دوري السوبر

الأوروبي بتثبيت 15 نادياً في البطولة.

وأكد تيباس أن ادعاءات بيريز حول كونه «منقذ كرة القدم» ليست سوى «كذبة» وما يبحث عنه هو «صفقات ضخمة» لصالح ناديه.

وعن تصريحات بيريز التي تحدث خلالها عن خسائر «عام الكوفيد»، ذكر أنها «بيانات مزورة» وأنها «مشكلة في التحكم في المصروفات».

وأوضح في الوقت نفسه أن نادي برشلونة يعاني العديد من المشكلات المادية والمنافسة على البطولات، وليس في وضع يسمح له بالمشاركة في «بطولة ميتة».

وعن العقوبات المتوقعة على الأندية الإسبانية التي أعلنت مشاركتها في هذه المبادرة، قال: «لن نقطع رقبة أحد وسننتظر» حتى تتضح الأمور، وأن الأندية تعرضت لـ«عقاب الجماهير» بالفعل.

واختتم تيباس تصريحاته بقوله «الفرق الألمانية لن تكون هناك أبداً؛ ولن تكون الأندية الفرنسية في هذه المسابقة أبداً. دوري السوبر، كما هو واضح، ميت. كونوا واقعيين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى