الرياضية

ثلاثة متسابقين في فريق الإمارات للدراجات ينسحبون من سباق في إسبانيا بسبب كورونا

قال فريق الإمارات للدراجات يوم الأربعاء إن الثلاثي الكولومبي سيباستيان مولانو وكريستيان مونوز وكاميلو أرديلا انسحبوا من سباق بورغوس في إسبانيا بعد مخالطتهم أحد المصابين بفيروس كورونا.

وأنهى المتسابقون الثلاثة المرحلة الأولى يوم الثلاثاء لكنهم انسحبوا من المرحلة الثانية التي انطلقت من كاستروخيريس. وقال الفريق في بيان ”خالط المتسابقون الثلاثة يوم السبت شخصا تم الاعلان في وقت لاحق عن إصابته بفيروس كورونا (يوم الثلاثاء).

”طبقا للبروتوكول الصحي الذي يطبقه الفريق والاتحاد الدولي للدراجات تم عزل المتسابقين الثلاثة للخضوع لمزيد من الفحوص.

”جاءت جميع نتائج فحوص المتسابقين الثلاثة في اختبارين قبل السباق سلبية“. ولم يكشف فريق الإمارات عن أسماء المصابين بكورونا.

لكن مع ذلك يستطيع فريق الإمارات الاحتفال بفوز متسابقه فرناندو جافيريا بالمرحلة الثانية بعد تفوقه على أرنو ديماري متسابق جروباما-اف.دي-جيه وسام بينيت متسابق ديكونينك-كويك ستيب.

وقال جافيريا، الذي أصيب بفيروس كورونا في سباق طواف الإمارات في فبراير شباط، إن الفوز بالمرحلة الثانية يوم الأربعاء من ”أجمل الانتصارات“ التي حققها هذا العام بعد استئناف الموسم عقب توقف أربعة أشهر بسبب الجائحة.

وأضاف ”افتقدنا المتسابقين الثلاثة وكان غياب مولانو ضربة قوية لكن الحظ ساندنا ونجحنا في الفوز بالمرحلة بعد الهجوم في اللحظة المناسبة“.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى