الرياضية

خلطة سولشاير الجديدة وثنائي يونايتد السحري

حقق مانشستر يونايتد فوزاً كبيرا على ليدز يونايتد (5-1) في بداية مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 وذلك بحضور جماهيري على ملعب أولد ترافورد.

كانت أبرز نقاط قوة يونايتد في انطلاقة البريميرليغ الانسجام بين الثنائي المهاري بول بوغبا وبرونو فيرنانديز وظهورهما بحالة جيدة من الجانب الفني والبدني.

قدم الشياطين الحمر أداء قوياً من الجانب الهجومي في مباراة شهدت تسجيل برونو فيرنانديز 3 أهداف، بينما صنع الفرنسي بول بوغبا 4 أهداف.

تميز بوغبا بتمريراته السحرية وبالتركيز على لعب الدور الهجومي، بينما ركز الثنائي ماكتوميناي وفريد على أداء الدور الدفاعي، بينما تميز برونو بالتحرك بشكل مستمر بين اللعب في مركز صانع اللعب أو الميل نحو الأجنحة مع تغيير المراكز بشكل مستمر، سواء مع ماسون غرينوود أو دانييل جيمس.

بات بوغبا أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن في 54 دقيقة فقط من صناعة 4 أهداف، وهو ما يعادل مجموع ما صنعه من الأهداف في الموسم الماضي بالكامل.

دهاء تكتيكي

لعب يونايتد برسم تكتيكي 4-2-3-1 مع تواجد الرباعي شاو وبيساكا وماغواير وليندلوف في الخط الدفاعي ثم الثنائي ماكتوميناي وفريد بالدور الدفاعي وأمامهم الثلاثي بول بوغبا الذي كان يميل للجانب الأيسر الهجومي وبرونو فرنانديز في صناعة اللعب ودانييل جيمس في مركز الجناح الأيسر ثم مهاجم وحيد يميل كثيراً لليسار وهو ماسون غرينوود.

تواجد فريد وماكتوميناي تم تدعيمه بعودة مستمرة لجيمس وبوغبا للدفاع في الجانبين الأيمن والأيسر وهو ما منح الشياطين الحمر السيطرة على الكرة.

ارتكب مدرب ليدز يونايتد الأرجنتيني مارسيو بيليسا خطأً كبيراً عند تسجيل هدف التعادل في شباك مانشستر يونايتد وهو فتح خطوط اللعب بشكل كبير واللعب الهجومي دون التركيز على حل مشاكل الفريق الدفاعية.

تقدم ليدز للأمام سمح لبوغبا بتمريراته الطولية السحرية أن يفك شفرة دفاعات ليدز بسهولة من خلال منح كرة على طبق من ذهب لماسون غرينوود سجل من خلالها الهدف الثاني ومن ثم واصل يونايتد توهجه بتسجيل 3 أهداف أخرى.

ما فعله سولشاير كذلك هو الاعتماد على الكرات الطولية من قبل الثنائي فيكتور ليندلوف وهاري ماغواير بجانب نجم الوسط بوغبا مع تحركات مستمرة للثنائي برونو فرنانديز وماسون غرينوود للهروب من الرقابة اللصيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى