الرياضية

ثورة فيفا المرتقبة في قوانين كرة القدم

أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية السبت بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يخطط لإجراء تغييرات جديدة يمكن أن تحدث ثورة في عالم كرة القدم في المستقبل البعيد.

وتركز التغييرات على 4 جوانب أساسية:
ـ مدة الشوطين 30 دقيقة لكل منهما بدلاً من 45 دقيقة، وإيقاف المباراة عند كل انقطاع، على غرار الرياضات الأخرى مثل كرة السلة، أو كرة الصالات، ما يضمن لعب 30 دقيقة في كل شوط.

ـ إمكانية عمل تغييرات غير محدودة. حالياً، بسبب الوباء، هناك 5 تغييرات يمكن إجراؤها في الوقت الأصلي، وفي حالة اللجوء إلى الوقت الإضافي، يمكن إجراء تبديل سادس. وفي ظل الظروف العادية، التبديلات لا تتجاوز 3.

ـ أداء رميات التماس بالقدم. سيسمح هذا بخلق مواقف تنطوي على مخاطر أكبر، حيث سيتم إيصال الكرة إلى منطقة الخصم بسهولة كبيرة.

كما يقترح «فيفا» إيقافاً بشكل مؤقت لمدة 5 دقائق على البطاقة الصفراء.

ووفقاً لنفس المصدر دخلت القوانين بالفعل مرحلة الاختبار، ويتم التدرب عليها في بطولة كأس المستقبل لكرة القدم، لفرق دون 19 عاماً بمشاركة إيندهوفن، وأريزونا، لايبزيغ، ونادي بروج. وفي نهاية البطولة، سيقوم فيفا بتقييم تأثير هذه التغييرات على البطولة، وتقييم ما إذا كان سيتم رفع أي منها بناءً على طلب رسمي إلى المجلس الدولي، وهو الهيئة التي تحدد قواعد اللعبة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى