تقارير وتحقيقات

ثورة في علاج الخلايا السرطانية .. تفاصيل عقار جديد

قام علماء بطرح علاج جديد، المسمى بـ “السوتوراسيب”، لمرضى سرطان الرئة، واصفين إياه بـ ” الثوري” في علاج الخلايا السرطانية، الذي يمكنه ايقاف نمو الأورام من خلال استهداف ما يسمى طفرة “نجمة الموت”.

وسيصبح مرضى سرطان الرئة، في إنجلترا، أول من يستفيد في أوروبا من الدواء الجديد، بحسب تقرير نشرته صحيفة ” the Guardian “ البريطانية: فأن ” الدواء يستهدف الطفرة في جين (KRAS) ، الموجود في ربع جميع الأورام والمعروف باسم طفرة “نجمة الموت” بسبب مظهره الكروي وطبيعته التي لا يمكن اختراقها”

وقال كبير الأطباء في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة البروفيسور تشارلز سوانتون: “يعتبر سوتوراسيب أحد أكثر الإنجازات إثارة في علاج سرطان الرئة منذ 20 عامًا ، حيث يستهدف جينًا للسرطان لم يكن مستهدفًا في السابق ، وقد تم بناؤه على عقود من الأبحاث المختبرية “. 

واضاف سوانتون :” يوسع هذا الدواء قائمتنا للعلاجات الدقيقة الفعالة لسرطان الرئة والتي تساعد على تحسين البقاء على قيد الحياة للمرضى ذوي الخيارات المحدودة ، إنه لأخبار رائعة أن المرضى في إنجلترا سيستفيدون الآن من هذا العلاج الجديد “.

اني وتابع: “يتم تناول العلاج على شكل قرص، يرتبط بطفرة الجين (KRAS G12C )ويجعله غير نشط، مما يوقف انقسام الخلايا ونمو السرطان، في نهاية المطاف، من المرجح أن يستفيد الآلاف من مرضى السرطان من الدواء” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى