المحلية

جامعة ميسان تطلق حملة لتقليل الانبعاثات الاشعاعية

أطلقت جامعة ميسان، اليوم الثلاثاء، حملة لدعم الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الإشعاعية، تتضمن إقامة ندوات ونشاطات تخص الموضوع. 


 وقال مدير اعلام جامعة ميسان ليث صبار الكعبي للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز): “نعمل على تنظيم ندوات توعوية لمنتسبي وتدريسيي وطلبة الجامعة للتعريف بالوسائل العلمية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاث بعد التنسيق مع كليات الهندسة والعلوم والتربية الأساسية و التربية”. 


وأضاف، أن “الجامعة تعمل على انتاج أفلام ومقاطع فيدوية للتوعية والتثقيف ونشرها في المواقع الرسمية للجامعة وتشكيلاتها وعرضها في الندوات المقامة وايضا تصميم بوسترات وفلكسات تثبت في مداخل الجامعة والكليات تشير الى مفاهيم دعم الطاقة وتقليل الانبعاث، بالإضافة إلى حث التدريسيين في جامعة ميسان والمختصين في الطاقة والبيئة والعلوم باعداد دليل ارشادي تثقيفي لنشر المفاهيم العلمية الخاصة بالطاقة المتجددة واليات الحفاظ على البيئة وحث الكوادر التدريسي في جامعة ميسان بتضمين محاضراتهم جزءا لنشر مفاهيم دعم الطاقة واستدامتها”. 


وأشار إلى “دعوة الباحثين الى اجراء بحوث علمية تساهم في دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات وتسويقها إعلامياً، والتنسيق مع الدوائر الحكومية والجهات ذات العلاقة لاستضافة المتخصصين في مجال الطاقة والبيئة واستضافتهم ضمن الندوات المنظمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى