السياسية

جبهة النجيفي تصدر بيانًا بشأن زيارة ماكرون وتحذر من جر العراق لصراعات إقليمية

أصدرت جبهة الانقاذ والتنمية، التي يتزعمها، اسامة النجيفي، الأربعاء (02 أيلول 2020)، بياناً بشأن زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى بغداد، فيما حذرت من جر العراق إلى صراعات إقليمية.

وقال بيان للجبهة تلقته (الاولى نيوز) : “تؤكد جبهة الإنقاذ والتنمية، أن انفتاح العراق، وبناء علاقات متوازنة مع دول العالم الصديقة، أمر مرحب به دائما، وعندما يزور الرئيس مانويل ماكرون العراق اليوم، فإن الجبهة تتطلع أن تكون الزيارة لمساعدة العراق في حربه مع الإرهاب، وبناء اقتصاده، وحل أزماته الصحية والخدمية”.

وأضاف أن “الجبهة تشدد أن سيادة العراق وأمنه وكرامة شعبه هي أمور سيادية غير خاضعة للمناقشة، كما أن إدانة أي تدخل خارجي في شؤونه ينبغي أن يتم على وفق مصالح شعبه بعيدا عن الأجندات الدولية، وبعيدا عن جر العراق إلى مستنقع الصراعات والمصالح غير المشروعة أو تصفية الحسابات مع الآخرين”.

وتابع البيان، أن “أوسع تدخل يعرض مصالح الشعب العراقي إلى الأخطار هو التدخل الإيراني، ومحاولة إيران تصفية حساباتها وصراعاتها مع الآخرين على الأرض العراقية والجهد العراقي والاقتصاد العراقي، ولا تظن الجبهة أن الرئيس ماكرون بعيد عن معرفة تفاصيل الدور الإيراني في العراق والمنطقة”.

وأكملت الجبهة: “ليكن واضحا أن العراق لن يكون طرفا في معادلة دولية لا تحقق له الأمن والاستقرار، وأية مبادرة ينوي الرئيس ماكرون تقديمها للأمم المتحدة ينبغي أن تكون صادقة في دعمها للعراق، ومخلصة في تقدير أخطر التحديات التي تواجهه، عندها فقط تكون للزيارة قيمة تاريخية مرحب بها من الشعب العراقي بأجمعه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى