المحلية

جمعية حقول الدواجن تحذر من تعرض أصحاب حقول الدواجن لخسائر كبيرة في ظل حظر التجوال

اعلنت جمعية حقول الدواجن، اليوم السبت، ان قاعات تربية الدواجن في حدود المحافظة تحتوي على اكثر من مليونين و500 الف دجاجة، محذرة من احتمال تعرض أصحاب حقول الدواجن لخسائر كبيرة في ظل حظر التجوال.

وقال نائب رئيس الجمعية ناظم عبدالله في تصريح صحفي، في هذه الاوقات التي تشهد حظرا للتجوال بسبب تفشي وباء كورونا المستجد تبرز مشكلات لاصحاب قطاع حقول الدواجن، داعيا الاطراف المسؤولة في السليمانية للألتفات الى عملهم ومشاريعهم لانه اذا تم منعهم فان القطاع المحلي لانتاج لحوم الدجاج والبيض سيصاب بخسائر كبيرة.

واضاف عبدالله ان اسعار العلف ارتفعت بنحو 100 دولار للطن الواحد ومازال سعر الدجاج لم يتغير وبقي كما هو، داعيا لجان قائم مقامية في السليمانية لمتابعة الموضوع لدى الجهات التي قامت برفع اسعار العلف.

واشار الى ان اصحاب الحقول كمستثمرين في هذا القطاع يطالبون بتزويدهم بالتعليمات الصحية بشأن صيغة اعمالهم، مبينا ان اصحاب الحقول يقومون بايصال الدجاج الى الاسواق واصحاب المحلات وهم يرتدون القفازات والكمامات والملابس الصحية.

واوضح ان الدجاج الذي تنتجه الحقول يجب ان تسوق في الاسواق المحلية وان بعض المواطنين يطالبون بالدجاج الحي، لافتا الى ان بعض اصحاب الحقول اوقفوا انتاج الافراخ لذلك اذا لم تفتح ابواب الاسواق لهم فان اسعار الدجاج ستشهد ارتفاعا كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى