slideالسياسية

جميلة العبيدي :القضاء اليوم امام خطوة مهمة ليثبت نزاهته وحياديته

الاولى نيوز / بغداد

/ اكدت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي ان القضاء اليوم امام خطوة مهمة ليثبت نزاهته وحياديته ولايتاثر بالضغوطات السياسية “.

وقالت في بيان صحفي “اليوم : للقضاء كلمة الفصل وخصوصاً عندما ثبتت عمليات التزوير والشراء والبيع بأصوات الناخبين ومصادرة حرياتهم التي كفلها الدستور في المادة 5 والمادة 16 وليدلي القضاء بحكمه العادل ليثبت للرأي العام نزاهته وحيادته ولايتأثر بالضغوطات السياسية التي أفسدت حتى بالقيم الأخلاقية والتي يسميها القضاء(جريمة مخلة بالشرف) “.

واضافت العبيدي “فاليوم اما ديمقراطية وحرية محمية بقضاء عادل وأما عبودية رعوية متداهنة مع قضاء مسيس وهي بصمة تلاحق تلك المؤسسة الطاهرة من كل عوامل التلوث السياسي والأخلاقي خصوصا بعدما أدلى مجلس النواب العراقي بدوره البطولي بتعديل قانون الانتخابات ليبرئ ذمته أمام الشعب العراقي الذي يحمل تمثيله أمانة وواجبا وطنيا وأخلاقيا لما تبقى من عمر مدته التي تنتهي في الثلاثين من الشهر الحالي “.

واشادت بدور مجلس الوزراء الذي قام بدوره أمام شعبه رغم أن هناك من بين المجلسين التنفيذي والتشريعي أعضاء ظهرت أسماءهم ضمن المرشحين لعضوية المجلس القادم ولا أقول فائزين لأن النتأئج التي أدلت بها المفوضية فيها ما يشوبها وغير موثوق فيها وكذلك وجود وزراء وأعضاء غير مرشحين ادو دورهم الأخلاقي بجدارة ونزاهة “.

وتابعت العبيدي “اليوم الشعب ينتظر حكم الفصل من القضاء العادل تجاه المفوضية التي سادها الفساد وتجاه تقرير مصير النتائج التي ظهرت وتدعي الفوز بالانتخابات.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى