الأمنية

جهاز الأمن الوطني يصدر بياناً حول عملية (درع بغداد) في الطارمية

أصدر جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، بياناً حول عملية (درع بغداد) في الطارمية.

وقال الجهاز في بيان تلقته (الاولى نيوز)، انه “بمتابعة من القائد العام للقوات المسلحة، نفذت مفارز جهاز الامن الوطني عملية درع بغداد”، مبينا ان “هذه العملية واحد من سلسلة العمليات النوعية التي يقوم بها الجهاز في ملاحقة العناصر الارهابية وضرب اوكارهم”.

واضاف ان “العملية نفذت استنادا لموافقات قضائية وبعد جهود استثنائية ومعلومات استخبارية دقيقة وبعد التنسيق مع القطعات الامنية الماسكة، اسفرت عن الاطاحة بخلية إرهابية مكونة من 6 عناصر في قضاء الطارمية من بينهم المجهز العام للاسلحة والمتفجرات”.

واضاف ان “هذه المفرزة التي أطاحت بها مفارزنا كانت المسؤولة عن العديد من العمليات الإرهابية في القضاء وتقديم الدعم اللوجستي لباقي افراد عصابات داعش ومهاجمة القوات الامنية مع تفجير المحال التجارية وبحيرات الأسماك كما نقلت كميات من المواد المتفجرة الى قاطع شمالي بغداد وتجهيز عصابات داعش بقنابر هاون وقذائف ار بي جي ونواظير ليلة”.

وبشأن عمليات جهاز الامن الوطني في ديالى، ذكر البيان ان “عدد جرائم القتل والخطف في ديالى خلال 6 أشهر الأخير تبلغ 8 حوادث وتم تشخيص الجناة والقبض على أغلبهم، مع القبض على 105 متهمين بتهريب المشتقات النفطية في المحافظة بينهم ضباط ومنتسبون”، مشيرا الى ان “الكميات المضبوطة من تهريب المشتقات النفطية في ديالى تصل إلى مليوني لتر”.

وتابع انه “تم ضبط أكثر من 1500 طن من الأدوية الممنوعة من الاستيراد والمواد الغذائية التالفة والقبض على 12 متهماً في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى