الأمنية

شرطة ذي قار تعلن تسلم ملف اختطاف الناشط سجاد العراقي

كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت (26 أيلول 2020)، عدم مشاركة الفوج المتبقي من جهاز مكافحة الارهاب في عملية البحث عن المختطف سجاد العراقي.
وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة، فؤاد كريم في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “قوات جهاز مكافحة الارهاب التي قدمت للمحافظة انسحب فوجاً منها عائدا للعاصمة بغداد، فيما بقيَ فوج واحد في قاعدة الامام علي الجوية”.
وأضاف، أن “هذا الفوج المتبقي لن يشترك في اي عملية للبحث عن الناشط المختطف سجاد العراقي، وتحديدا بعد ما تسلّمت قيادة الشرطة هذا الملف”.
وأشار إلى أن “عملية البحث عن الناشط المخطوف عادت من جديد، الا اننا ولغاية الان لم نحدد المكان الذي يشتبه بتواجد خاطفي العراقي فيه”، مبيناً أن “عملية البحث حاليا تتركز على إجراء عمليات تفتيش دقيقة وتطويق بعض المناطق التي لا نود التصريح بها من باب السرية”.
وأمس الجمعة، أفاد مصدر أمنى من داخل محافظة ذي قار، بانسحاب فوج من جهاز مكافحة الإرهاب من قاعدة الامام علي بمحافظة ذي قار.
وقال المصدر اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “فوجاً من قوات جهاز مكافحة الإرهاب المتواجد في قاعدة الامام علي بمحافظة ذي قار، انسحب الى العاصمة بغداد”.
وأشار المصدر إلى أن “فوجاً اخر من قوات مكافحة الإرهاب بقيَ في قاعدة الامام علي بالناصرية”.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وجه في وقت سابق، جهاز مكافحة الارهاب بالتوجه الى محافظة ذي قار لتحرير الناشط المختطف.
وقال الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة رئيس مجلس الوزراء مُصطفى الكاظمي توجهت قوات من جهاز مُكافحة الإرهاب إلى مُحافظة ذي قار لتحرير الناشط المُختطف وإنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم إلى العدالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى