الرياضية

جوارديولا يحسم مستقبل رياض محرز مع السيتي

ذكرت تقارير صحفية أن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي قد حسم مستقبل الجزائري رياض محرز نجم وسط فريقه.

ويرتبط رياض محرز بعقد مع إدارة مانشستر سيتي ينتهي في صيف 2023، حيث بدأ التفاوض مؤخراً بين قائد منتخب “محاربي الصحراء” وإدارة ملعب الاتحاد بشأن تمديد التعاقد.

وقال موقع “90 min” الإنجليزي في تقرير له إن بيب جوارديولا طلب من إدارة ناديه سرعة تجديد عقد محرز مع النادي بالإضافة إلى الثنائي الهجومي الآخر جابريل جيسوس ورحيم سترلينج.

وسجل محرز 8 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، و6 في دوري أبطال أوروبا، وثنائية في كأس إنجلترا ومثلها في كأس الرابطة المحترفة، بإجمالي 18 هدفاً.

ويعد هذا أفضل رصيد له في مسيرته الاحترافية بالتساوي مع موسم 2015-2016 الذي شهد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي وفوزه وقتها بجائزة أفضل لاعبي الموسم في إنجلترا.

وتعرض جوارديولا لانتقادات حادة بسبب استبعاد محرز من تشكيلة فريقه الأساسية للقاء توتنهام (السبت) في الدوري الإنجليزي والتي خسرها السماوي 2-3 وتسببت في تقليص الفارق في الصدارة بين السيتي الأول وليفربول الثاني إلى 6 نقاط مع تبقي لقاء للريدز.

محرز وخيسوس وسترلينج

وبحسب التقرير فإن جوارديولا لا يريد بأي حال من الأحوال خسارة أي لاعب من الثلاثي محرز وجيسوس وسترلينج خلال العامين المقبلين على الأقل.

وبدأ الثلاثي بالفعل مفاوضات مع إدارة مانشستر سيتي بشأن تجديد التعاقدات في نهاية العام الماضي 2021، لكن يتوقع أن تتواصل تلك المفاوضات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويعتبر محرز بحسب التقرير أقرب اللاعبين لتمديد التعاقد في ظل حرص وحماس اللاعب الجزائري على الارتباط بسماوي بعقد طويل الأجل، حيث يتوقع أن يجدد عقده قبل نهاية الموسم الحالي.

يذكر أن محرز خاض 172 لقاء بقميص مان سيتي ساهم خلالها في 103 هدفاً بتسجيل 57 وصناعة 44 وتوج مع الفريق بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز ولقب لكأس إنجلترا و3 لكأس الرابطة ولقب للدرع الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى