الرياضية

بعد غزو أوكرانيا.. جوارديولا يوضح موقف زينتشينكو من مباراة إيفرتون

قال بيب جوارديولا إن أولكسندر زينتشينكو جاهز للعب لفريق مانشستر سيتي، على الرغم من الاضطرابات الشخصية التي يعاني منها بسبب غزو موطنه أوكرانيا.

حضر زينتشينكو مدافع السيتي وقفة احتجاجية ليلية في مانشستر يوم الخميس تعبيرًا عن التضامن مع بلده بعد الغزو الروسي لأوكرانيا أمس.

دعم جوارديولا زينتشينكو وقال إن الظهير الأيسر جاهز للعب غدًا إذا تم اختياره لمواجهة إيفرتون خارج أرضه.

ويلتقي الفريقان مساء غدًا السبت على ملعب جوديسون بارك، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “إنه يشعر بالقلق، ماذا سنشعر إذا كانت بلادنا، حيث وُلدت وتتواجد عائلتك وأصدقائك، هناك يتم قتل الأبرياء؟ كيف ستشعر؟”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا ما يشعر به، الفريق والنادي قريبون منه دون قيد أو شرط بالطبع، وبالتأكيد لديه دعمنا، هذا أمر طبيعي”.

وواصل: “نحن أناس نعيش معًا كل يوم، وما حدث في البلد الذي ولد فيه، وحيث يحب، هناك الآن يتعرضون للهجوم والقتل، هو يعلم تمامًا أننا نتواجد معه”.

واستكمل: “لقد تحدثنا جميعًا، وتحدثت على انفراد معه ومع الجميع، فرناندينيو كذلك لديه أصدقاء هناك، وفريق العمل، الجميع”.

وأكد: “أولكس رجل قوي بشكل لا يصدق، بالطبع ليس الأمر سهلًا في الوقت الحالي، لكن مشاركته في جلسة التدريب أمس كانت رائعة، لذا فهو مستعد للعب في حال اضطر إلى ذلك”.

ولدى سؤاله عن حضور زينتشينكو الوقفة الاحتجاجية، قال جوارديولا: “ماذا ستفعل إذا هاجم شخص بالخارج المملكة المتحدة؟ كيف سيكون رد فعلك؟ كيف سيكون شعورك؟”.

وأوضح: “ما حدث على سبيل المثال في يوغوسلافيا، لم يفعل أحد شيئًا، وقُتل الناس لسنوات عديدة، لسوء الحظ هناك العديد من الحروب حول العالم، هذه حرب جديدة، إنه أمر مؤسف للغاية لأن الأبرياء يموتون عندما يريد أولئك العيش في سلام فقط”.

واستمر: “يريد الناس في جميع أنحاء العالم العيش في سلام، والحصول على منزل، والنوم جيدًا، ووضع طبق على الطاولة، بعض الملذات مثل الأفلام والكتب والمشي وهذا كل شيء”.

واختتم: “دائمًا ما يكون الأبرياء في هذا النوع من المواقف هم من يدفعون الثمن الرهيب، ويخسرون حياتهم من أجل قرار شخص أو شخصين، من الصعب قبول ذلك، ومع ذلك ربما لا نتعلم مما حدث في الماضي مع المواقف السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى