أخبار عامة

جوجل تبدأ أولى خطواتها لاستبدال Hangouts بخدمتها الجديدة Google Chat

بدأت جوجل أولى خطواتها الفعلية نحو دفع المستخدمين للخروج من Hangouts والانتقال إلى Google Chat عبر تسجيل الخروج التلقائي لحساباتهم من التطبيق الأول ودعوتهم لتجربة الخدمة الجديدة إما من خلال تطبيق Gmail أو من خلال تطبيق Google Chat المستقل.

عند فتح تطبيق Hangouts على هاتفك كان اندرويد أو iOS سيقوم التطبيق بإظهار شريط أزرق كبير يدعوك فيه لتجربة Chat مؤكداً لك أن كافة محادثاتك قد تم نقلها بالفعل إلى الخدمة الجديدة. عند الضغط على الإنتقال إلى Google Chat والذي غالباً ما سيظهر لك في تطبيق Gmail ستقوم جوجل بتسجيل الخروج من Hangouts وتحويل كافة الإشعارات إلى Chat.

hangouts

هذا التغيير يؤثر حالياً فقط على مستخدمي النسخة غير المدفوعة من Hangouts أما الذين يستخدمون الخدمة كجزء من حزمة جوجل للأعمال فهؤلاء ستستمر لديهم الخدمة حتى نهاية 2021. بعد ذلك سيتم نقلهم بصورة تلقائية إلى Chat.

اتجاه جوجل لفرض هذا الأمر يرجع لرغبتها في التخلص من Hangouts الذي لم يحقق النجاح المرجو منه طيلة السنوات الماضية. الشركة الأمريكية ترغب كذلك في الاستفادة من تجربة Meet الناجحة وتكرارها مع Chat خاصة بعد دمج الخدمتين في تطبيق Gmail المتاح مسبقاً على كافة الهواتف الأندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى