أخبار عامة

“جوجل” تُخفض عمولتها إلى 15% على أول مليون دولار يجنيها المطور


أعلنت شركة جوجل Google اليوم أنها ستقوم بتخفيض الرسوم التي تحصل عليها عبر متجر تطبيقاتها Google Play إلى 15% على أول مليون دولار يربحها المطور بشكل سنوي.

وبمجرد تجاوز المطور المليون دولار في المبيعات خلال العام، سوف تفرض جوجل الرسوم المعتادة مرة أخرى وهي 30% عن عمليات الشراء والتحميلات داخل التطبيق.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار الجديد على كافة المطورين وليس فقط المطورين الصغار بغض النظر عن حجم المطور وما يحققه من إيرادات سنويا عبر المتجر.

وتأتي تلك الخطوة من جوجل على غرار ما فعلته أبل في متجرها خلال شهر ديسمبر الماضي ولكن الفارق هنا أن برنامج أبل ينطبق على المطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنويا عبر متجرها آب ستور.

وقالت شركة Google أنه بمجرد التحقق من بعض المعلومات المالية الخاصة بالمطور حول التطبيقات الخاصة به والإيرادات، ستقوم بتجديد هذا الخصم البالغ 15% بشكل تلقائي سنويا.

وقال سمير سامات نائب رئيس إدارة المنتج بالشركة “هذا التغيير يعني أن 99% من المطورين على مستوى العالم الذين يبيعون السلع والخدمات الرقمية من خلال متجر جوجل بلاي سيشهدون انخفاضا بنسبة 50% في الرسوم”.

 أخيرا، وفقا لمتحدث بإسم شركة جوجل Google فإن القرار الجديد الخاصة بتخفيض العمولة على أول مليون دولار للمطور، سوف يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من شهر يوليو لهذا العام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى