السياسية

جي: تركيا خرقت جميع المواثيق الدولية فيما يخص العلاقات بين الدول المتجاورة

الاولى نيوز / بغداد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، ان تركيا خرقت جميع المواثيق الدولية فيما يخص العلاقات بين الدول المتجاورة مستغلة الوضع الاستثنائي الذي مر به العراق منذ سقوط النظام والى يومنا هذا.

وقالى في بيان” ان تركيا تجتاح الاراضي العراقية تحت ذريعة مطاردة حزب العمال الكردستاني وهذا لايعطيها الحق باجتياح الاراضي العراقية نهائيا لأي سبب من الاسباب لان اجتياحها للاراضي العراقية يمثل خرقا لسيادة العراق”.

واضاف البعيجي” اننا نستغرب الصمت الحكومي تجاه ماتقوم به تركيا من تجاوز على العراق ابتداء من قطعها للمياه علينا واجتياحها للاراضي العراقية وتواجدها على اراضينا تحت ذريعة مطاردة حزب العمال الكردستاني وهذا لايعطيها الحق بخرق سيادة العراق ولم نر الحكومة العراقية تحرك ساكنا غير التصريحات التي لاطائل منها “.

وطالب البعيجي الحكومة بان يكون لها موقف حازم وجاد تجاه هذه التجاوزات من قبل تركيا محملا رئيس الوزراء حيدر العبادي المسؤولية الكاملة وان يتخذ موقفا ضد تركيا لايقافها وعدم السماح لها بالتجاوز اكثر على العراق وعلى جميع المستويات سواء فيما يخص المياه او تجاوزها على اراضينا لان هذا الامر لايمكن السكوت عليه اكثر لان تركيا تجاوزت جميع الخطوط الحمراء ولايمكن للعراق ان يسكت اكثر لاننا لسنا ضعفاء ونستطيع الدفاع عن اراضينا./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى