المحلية

حالة الطقس: درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض ليوم غد الاحد

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى تأثر عدد من المحافظات العراقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي  الليلة ويوم غد الأحد.  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، في إيضاح تابعته (الاولى نيوز)، (1 أيار 2021)، إن “خرائط الطقس تشير إلى تأثر مناطق الشمال (الموصل دهوك أربيل)، وإجزاء من كركوك، بسحب رعدية، ولا تزال حتى الآن التوقعات تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الليلة وتتركز خلال الساعات القادمة على أربيل ودهوك والسليمانية، وربما بعض الزخات على مناطق شمال وشرق كركوك، وشرق الموصل، ويوم غد تتركز فرص الأمطار على المناطق الجبلية القريبة من تركيا وإيران وتنتهي مساء الغد”.

وأضاف، “ومن المتوقع حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي خلال عصر ومساء غد الأحد وربما تتجدد الإثنين أيضا على بعض المناطق الجنوبية خصوصاً البصرة وبادية المثنى، والفرصة ضعيفة عموماً”، مبينا أن “الحالة ستكون أفضل باتجاه الكويت ليصاحبها نشاط في الرياح وموجات غبار على بعض المناطق مع استقرار الأجواء في باقي المناطق”.  

وتابع، أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصاً غرب البلاد، بينما متوقع رياح متقلبة الإتجاه وجنوبية شرقية على مناطق أقصى الجنوب”.  

ولفت إلى أن “درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض خلال يوم غد في جميع المناطق، لتعود الحرارة بالارتفاع مجدداً من الأربعاء القادم”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى