أخبار عامة

حالة من الذعر داخل Coinbase بعد رسائل التنبيه الإلكترونية المزيفة

أعلنت Coinbase أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، عن البريد الإلكتروني الذي تم إرساله إلى المستخدمين بخصوص تغيير إعدادات الأمان الخاصة بهم، وقالت الشركة أنه بسبب خطأ في أنظمة الشركة، وليس نتيجة هجمات إلكترونية.

حيث قامت الشركة بإرسال بريد إلكتروني إلى حوالي 125000 عميل يوم الجمعة لإبلاغهم بتغيير إعدادات التحقق المكونة من خطوتين، الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين يعتقدوا بأن حساباتهم قد تم اختراقها، حتى أن بعضهم قام بتصفية أجزاء كبيرة من عملاتهم المشفرة.

وسرعان ما تبع Coinbase برسالة بريد إلكتروني ثانية لإعلام العملاء بأن البريد الإلكتروني السابق قد تم إرساله عن طريق الخطأ، وغردت الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر، “أدركت فرقنا المشكلة على الفور وعملت بأسرع ما يمكن لضمان إيقاف هذه الإخطارات الخاطئة وإصلاح المشكلة الأساسية.”

قال أندرو شميت المتحدث باسم Coinbase لشبكة CNBC أن المشكلة كانت نتيجة خطأ داخلي وليس اختراقًا، وأكد “بدأ النظام للتو في إرسال أشياء مثل خطأ في النظام، لكنه لم يكن خطأ ضارًا أو هجوم إلكتروني”.

في حديثه إلى CNBC قال أحد عملاء Coinbase إن الإخطار الخاطئ دفعه إلى بيع عملات رقمية تزيد قيمتها عن 60 ألف دولار، وأضاف شميت أن الشركة عملت خلال معظم عطلة نهاية الأسبوع لتهدئة مخاوف العملاء المذعورين.

تأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من تعرض بعض عملاء Coinbase لهجوم إلكتروني أفرغ محافظهم، حيث استخدم المجرمون مبادلة بطاقة كوسيلة للاستحواذ على الحسابات، والتي تم بيعها على Dark Web مقابل ما يتراوح بين 100 دولار و 150 دولارًا.وبالفعل قام زوجان بتسجيل الدخول إلى الخدمة ليكتشفا أن 168 ألف دولار من العملات المشفرة قد اختفت بعد أن تمكن المتسللون من السيطرة على حساباتهم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى