السياسية

حراك سياسي واسع لأقناع مقتدى الصدر بدعم مصطفى الكاظمي

كشف مسؤول مطلع على سير الحوارات، الثلاثاء، عن حراك سياسي لاقناع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بدعم رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة.


وقال المسؤول، إن “المعسكر الرافض للزرفي أجرى يوم أمس الإثنين سلسلة حوارات جديدة واتصالات بشأن تقديم الكاظمي كمرشح رسمي، إلا أنه لم يحسم الجدل بعد بشأن ذلك”، مبيناً أن “المحاولات الحالية منصبّة على إقناع الصدر بدعم الكاظمي، إلا أنه لم يحدّد أي موقف واضح بشأن قبول سحب دعمه لرئيس الوزراء المكلف حالياً عدنان الزرفي والقبول بالكاظمي بديلاً عنه”.
وأكد أن “الصدر رفض إجراء أي اتصال مباشر مع الكتل الأخرى، وكلّف اثنين من مساعديه بالتواصل معها، أحدهم الشيخ مصطفى اليعقوبي، إلا أن قيادات رفيعة المستوى في تحالف “الفتح” أجرت اتصالات مع قيادات في تحالف “سائرون” للضغط على الصدر من أجل القبول بالكاظمي، لكنها لم تحصل على جواب منها”، مشيراً إلى أن “الغموض يسيطر على المشهد، إذ إن الصدر شلّ الملف بعدم وضوح موقفه”.
ولفت المسؤول، إلى أن “الكتل الرافضة للزرفي غير مطمئنة من موقف الصدر، الذي ترجم أخيراً على رغبته بذهاب الزرفي للبرلمان، وفي حال فشله بتمرير حكومته هناك، سيكون الحديث أفضل حول بديل عنه، لذا بدأت بممارسة الضغوط على رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لتعطيل عقد الجلسة البرلمانية، حتى تعلن الكتل الشيعية موقفها بترشيح الكاظمي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى